الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
حبس هشام جنينة 5 سنوات بتهمة الإساءة للدولة فى تصريحات لـ"هاف بوست"            السعودية تخصص قطعة أرض هدية لمحمد صلاح بعد فوزه بأفضل لاعب فى إنجلترا            احتفالًا بأعياد تحرير سيناء.. فتح المتاحف العسكرية مجانًا للجماهير            اليوم.. آخر موعد لسداد رسوم حج قرعة الداخلية            السيسي يهنئ محمد صلاح:"ابن مصر وفخور به"            

Instagram
SMS
حكم السرحان في الصلاة
جريدة ميدان التحرير - [متابعة] - 13 يناير 2018 الساعة 6:14 مساءً
قال الدكتور مجدى عاشور، المستشار العلمى لمفتى الجمهورية، إن الصلاة مثل الحج كلًا منهما لهما شروط صحة لابد على العبد أن يفعلها حتى تصح عبادته ويحصل على الثواب والأجر كاملًا.

وأضاف "عاشور" عن سؤال سيدة ببرنامج "فتاوى الناس" تقول فيه "أحيانًا وأنا أصلى يشغل فكرى أكثر من شئ فهل تكون صلاتي غير مقبولة ؟"، فإذا أشغل المصلى فكره بأمور الدنيا وأحاديث النفس نقص من أجر الصلاة بقدر ذلك، حيث يقول رسول الله -صلى الله عليه وسام- "ليس للمرء من صلاته إلا ما عُقِل منها" أى يكون ثواب الصلاة على قدر خشوع العبد.

وتابع قائلًا " أود أن أنصح من يشغل باله بأمور الدنيا فى الصلاة تذكر عند قولك "الله أكبر" أن الله تعالى أكبر من كل شئ فهل الدنيا وما فيها تساوي شيئًا بالنسبة لله؟ فحاول أن تجعلك تفكيرك كله فى الصلاة لقول رسول الله (صلى الله عليه وسلم) « إن أحدكم إذا وقف يصلى كان الله تلقاء وجهة فى القبلة».