الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
حبس هشام جنينة 5 سنوات بتهمة الإساءة للدولة فى تصريحات لـ"هاف بوست"            السعودية تخصص قطعة أرض هدية لمحمد صلاح بعد فوزه بأفضل لاعب فى إنجلترا            احتفالًا بأعياد تحرير سيناء.. فتح المتاحف العسكرية مجانًا للجماهير            اليوم.. آخر موعد لسداد رسوم حج قرعة الداخلية            السيسي يهنئ محمد صلاح:"ابن مصر وفخور به"            

Instagram
SMS
ناسا تكشف تفاصيل غير مسبوقة عن كوكب المشترى
جريدة ميدان التحرير - [متابعة] - 13 يناير 2018 الساعة 5:18 مساءً
كشفت وكالة ناسا عن صور مذهلة لكوكب المشترى تكشف عن "الأحزمة السحابية" الضخمة عبر سطحه بتفاصيل غير مسبوقة، كما تظهر الصور المدى الكامل لأنظمة الطقس المختلفة على الكوكب الغازى العملاق، حيث تسير تشكيلات السحب بسرعة 129 ألف ميل فى الساعة (60 كم / ثانية) على سطح الكوكب الغازى العملاق.

وقالت ناسا إن هذه الصور الجديدة تظهر كوكب المشترى فى صورة محسنة اللون مع تسليط الضوء على السحاب النابض بالحياة والعواصف، إذ تسمى المنطقة المظلمة فى أقصى اليسار بالحزام الجنوبى المعتدل.

ووفقا لموقع "ديلى ميل" البريطانى، وتمت معالجة هذه الصورة بواسطة المهندس Kevin M. Gill باستخدام بيانات من تصوير جونو كام، والتى تنشرها ناسا على الإنترنت للسماح الفلكيين الهواة بمعالجتها.

وخلال الأسبوع الماضى كشفت ناسا أيضا عن صورة جديدة مذهلة للعواصف على كوكب المشترى مع السحب التى تمتد لآلاف الأميال، والتى تبدو تماما مثل لوحة زيتية.