الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
حبس هشام جنينة 5 سنوات بتهمة الإساءة للدولة فى تصريحات لـ"هاف بوست"            السعودية تخصص قطعة أرض هدية لمحمد صلاح بعد فوزه بأفضل لاعب فى إنجلترا            احتفالًا بأعياد تحرير سيناء.. فتح المتاحف العسكرية مجانًا للجماهير            اليوم.. آخر موعد لسداد رسوم حج قرعة الداخلية            السيسي يهنئ محمد صلاح:"ابن مصر وفخور به"            

Instagram
SMS
بعيدًا عن البوتوكس | وصفات طبيعية لشد البشرة فى المنزل
جريدة ميدان التحرير - [متابعة] - 13 يناير 2018 الساعة 2:53 مساءً
تبحث كل فتاة عن الطرق الطبيعية للحصول على بشرة صافية وحيوية، ولعل تجاعيد البشرة من أكثر المشكلات التى تعانى منها الفتيات خاصة فى سن مبكرة، فبعكس ما يعتقد الكثيرون أن ظهور التجاعيد بالبشرة مرتبط بتقدم السن، لكنها من الأشياء التى تبدأ فى الظهور بداية من سن الـ20 عاما.

تلجأ الكثير من الفتيات لحقن البوتوكس للتخلص من تجاعيد البشرة، وهو ما يرهقها كثيرًا على المدى البعيد، خاصة إذا كانت الفتاة لم تقترب على الـ30 من عمرها، فبحسب ما تقول خبيرة التجميل منى رزق، لـ"اليوم السابع"، إن هناك الكثير من الحلول البديلة للبوتوكس، والتى يمكن للفتيات الاستعانة بها لحماية بشرتهن من التجاعيد.

فإليك فى السطور الآتية كل ما تريدين معرفته عن شد البشرة بطرق طبيعية فى المنزل:

س: ما الذى يتسبب فى ظهور تجاعيد البشرة فى سن مبكر؟

ج: ترى خبيرة التجميل أن تجاعيد البشرة تظهر بسبب قلة مرونة عضلات الوجه، ونقص نسبة الكولاجين بالجلد مع مرور الوقت، وهو ما يؤثر على المظهر العام للبشرة، ويتسبب فى ظهور بعض التجاعيد خاصة فى منطقة الجبهة والذقن والرقبة.

س: فى رأيك بما تنصحى الفتيات باستخدامه للتخلص من تجاعيد البشرة؟

ج: على الفتيات اللجوء للوصفات الطبيعية، والطرق الآمنة للتخلص من التجاعيد، والبحث عن البشرة الناضرة وعدم الارتكان لاستخدام الحقن البوتوكس والفيلر خاصة من هن دون سن الـ30.

س: ما الطرق الطبيعية للتخلص من تجاعيد البشرة فى المنزل؟

ج: تكمن الحلول فى التخلص من تجاعيد البشرة فى تدليك الوجه، فتدليك العضلات بشكل مستمر يعزز حيوتها، ويجعلها أقل عرضة لظهور التجاعيد بها فى سن مبكر، حيث ترى خبيرة التجميل أن المواظبة على القيام ببعض العادات التجميية يمكنها أن تجنب الفتيات ظهور التجاعيد، فاستخدام المساج وتدليك البشرة بكبسولات فيتامين E يوميًا من الحلول الممتازة، بالإضافة لماسك زيت السمك، والبن وبياض البيض، وماء الورد مع اللبن البودرة، وزيت القرفة.

س: هل تتحكم نوع البشرة فى طريقة استخدام الوصفات الطبيعية لشد البشرة؟

ج: بالطبع تتحكم نوع البشرة فى طريقة العناية بها، فالبشرة الدهنية تحتاج لبعض الوصفات التى تحتوى على عناصر طبيعية جافة كالبن وبياض البيض، أما البشرة الجافة فاستخدام بياض البيض هو من أفضل الحلول لها.


س: هل تغنى تلك الوصفات عن استخدام البوتوكس؟

ج: ترى خبيرة التجميل أن المواظبة على استخدام تلك الوصفات الطبيعة يوميًا يقى البشرة من احتمالية ظهور تجاعيد البشرة، وهو ما يغنى الكثيرات عن استخدام البوتوكس أو بعض الطرق الأخرى لشد البشرة.