الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
الأرصاد: سقوط أمطار خلال ساعات على السواحل الشمالية            وزير النقل يعلن زيادة أسعار مترو الخط الثالث فقط            مصر تعلن مساندتها للمملكة العربية السعودية.. وتحذر من تسييس قضية جمال خاشقجي            السيسي: استطعنا استرداد أرض الوطن حتى آخر شبر حربا وسلما            

Instagram
SMS
تحذير..انتشار مستحضرات تجميل بمواد سامة في الأسواق بهذا البلد العربى
جريدة ميدان التحرير - وكالات* - 12 يناير 2018 الساعة 9:49 مساءً
حذّرت الهيئة العامة للغذاء والدواء بالسعودية من استخدام مستحضرات تجميل للبشرة باسم"ايسوك أحمر خدود" لاحتوائه على نسبة عالية من الرصاص تتجاوز الحد المسموح به ما يعد كمادة سامة خطيرة

وأوضحت الهيئة، أنها جمعت وحللت عينات من منتجات التجميل المتداولة بالأسواق المحلية للتأكد من سلامتها، وأظهرت نتائج التحليل احتواء منتج للبشرة على نسبة عالية من الرصاص، تجاوزت الحد المسموح به من الشوائب في المواصفة القياسية الخليجية رقمGSO 1943 ، مشيرة إلى أن التعرّض لنسب عالية من الرصاص يتسبب في مخاطر صحية للمستهلك.

وأضافت أن المنتج تحت مسمى "ايسوك أحمر خدود 6 لون" (Esoc 6 color blusher)، مصنّع في الصين، وتاريخ صلاحيته 07/2021م.

ونصحت "الهيئة" المستهلكين بعدم استخدام هذا المنتج، والتخلّص من العينات الموجودة لديهم منه، مشددة على أهمية شراء المنتجات من مصادر موثوقة يمكن من خلالها تتبع مصدر المنتج.

وتتخذ الهيئة الإجراءات اللازمة بالتنسيق مع الجهات المختصة لمتابعة سحب هذه المنتجات من الأسواق ومنع دخولها واتخاذ الإجراءات النظامية بحق المخالفين.