الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
رياح وأتربة لحد العاصفة خلال 48 ساعة.. والأرصاد تحذر من الخروج            أبرزها نقل رئيس مباحث المقطم.. حركة تنقلات محدودة في أمن العاصمة            «عبد العال» يستقبل رئيس مجلس الأمة الكويتي.. اليوم            اتحاد الكرة يستقر على عودة الجماهير في كأس مصر فقط بسبب اشتراطات النيابة            سفير مصر الجديد يصل سلطنة عمان            "آيروفلوت" الروسية تستأنف رحلاتها إلى القاهرة اعتبارا من 3 فبراير            

Instagram
SMS
على طريقة واتس وماسنجر | تعرف على ميزة تشفير سكايب الجديدة
جريدة ميدان التحرير - [متابعة] - 12 يناير 2018 الساعة 3:40 مساءً
أطلقت أغلب شركات التكنولوجيا خلال السنوات الماضية ميزة تشفيرend to end للتطبيقات وخدمات الدردشة الخاصة بها، مثل "واتس اب" و"لاين" وماسنجر، وهى الميزة التى تمنع أى شخص أو جهة من اعتراض الرسائل بين الطرفين وقراءتها حتى الشركة نفسها، وهذه الميزة وصلت حديثا إلى تطبيق "سكايب" المملوك لشركة مايكروسوفت، بالتعاون مع Signal، وكشفت الشركة الأمريكية أنها بدأت بالفعل اختبار ميزة التشفير عبر أحدث نسخة تجريبية للتطبيق على كافة المنصات سواء كانت هواتف ذكية أو أجهزة الكمبيوتر، ومن المقرر إتاحتها رسميا فى النسخة النهائية خلال الأسابيع المقبلة.

وذكر تقرير حديث من موقع "تك كرانش" الأمريكى، أن ميزة تشفير end-to-end ستشمل المكالمات الصوتية والرسائل النصية وحتى الملفات التى يتم تبادلها بين الطرفين، كما سيكون هناك خيار جديد داخل تطبيق سكايب يحمل اسم New Private Conversation وهو مخصص للمستخدمين الذين يريدون بدأ محادثات سرية.

من الجدير بالذكر أن حتى الآن لم تعلن مايكروسوفت عن الموعد المحدد الذى ستتوفر فيه المزايا الجديدة التى توفر قدر أكبر من الخصوصية للمستخدمين رسميا، ولكن تشير التقارير أن هذا سيكون خلال أسابيع من الآن.