الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
استثناء سيارات المواد البترولية والسلع الغذائية من قرار الحظر بالدائرى            رئيس الوزراء يصدر قرارا باعتبار الثلاثاء إجازة بمناسبة رأس السنة الهجرية            سحر نصر توقع اتفاقية مع كوريا لتوريد 32 قطارا للمترو بـ243 مليون يورو            

Instagram
SMS
غرق واصابة 7 طلاب فى انقلاب ميكروباص بالنيل
جريدة ميدان التحرير - [متابعة] - 12 يناير 2018 الساعة 3:10 مساءً
شهدت محافظة أسيوط، أمس حادثًا مأساويًا راح ضحيته 3 طلاب بأحدى المعاهد الأزهرية فى مركز القوصية، فيما أصيب 4 آخرون، وذلك عقب سقوط ميكروباص فى نهر النيل، والذى كان يقلهم فى طريقهم لأداء الامتحانات.

البداية كانت بتلقى اللواء جمال شكر، مدير أمن أسيوط، إخطارا من مأمور مركز شرطة القوصية العميد أسامة عبدالحفيظ، يفيد بورود بلاغ من الأهالى بسقوط سيارة ميكروباص فى نهر النيل بعزبة يونس بقرية القصير، ووجود وفيات ومصابين.

على الفور انتقل المقدم محمد سيف رئيس مباحث مركز شرطة القوصية، وتم الدفع بسيارات إسعاف والحماية المدنية، إلى مكان الحادث، وتبين من المعاينة الأولية إلى سقوط ميكروباص كان يحمل بداخله طلبة من عزبة يونس بقرية القصير للتوجه بهم إلى المدارس لأداء امتحانات الفصل الدراسى الأول، ما أسفر عن إصابة 4 أشخاص ووفاة 3 أخرين وهم: "كريم.ع.ع"، و"عبده.م.ا"، و"على.ش.ع" وتم تحويل المصابين إلى مستشفى القوصية المركزى وجارى انتشال جثة الثالثة، وتحرير محضر بالواقعة.

وقالت المهندسة هويدا الشافعى بدوى، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة القوصية، بمحافظة أسيوط،: إنه فور تلقى بلاغا من الأهالى بسقوط سيارة ميكروباص كانت تقف على شاطئ النيل بقرية القصير وانزلقت فى مياه النيل، كما تم التواصل مع الأجهزة الأمنية وتم الدفع بأحد الأوناش كبيرة الحجم والتى نجحت فى انتشال السيارة من النيل وسط تواجد من رجال الشرطة والإسعاف والحماية المدنية.

وأضافت نجحت قوات الإنقاذ النهرى بأسيوط، من انتشال السيارة الميكروباص، كما تم انتشال جثتين وجارى البحث عن الجثة الثالثة كما تم تحويل 4 أشخاص مصابين إلى مستشفى القوصية المركزى.

وقررت نيابة القوصية، برئاسة المستشار علاء طلعت، حبس سائق الميكروباص 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامه بالإهمال الذى أدى إلى القتل الخطأ أثر سقوط السيارة فى نهر النيل ما أسفر عن مصرع 3 أشخاص وإصابة 4 آخرين.

وقال "مصطفى.ف" سائق الميكروباص، خلال التحقيقات التى أجريت معه، إنه كان بداخل السيارة أثناء الوقوف على شاطئ النيل بعزبة يونس، قبيل سقوطها حاول إيقافها ولكنه فشل فى التحكم لحدوث عطل فى "فرامل" السيارة ونظرا للانحدار الشديد فى الأرض ما أفقدنى السيطرة على السيارة وانقلابها فى النيل.

كما كشف بعض الطلاب خلال التحقيقات، بأنهم كانوا يجلسون داخل السيارة فى انتظار قدموا زملائهم من القادمين من الناحية الشرقية لنهر النيل من قرية القصير ليتوجهوا للامتحانات بمعهد الأزهري؛ وتفاجئوا بتحرك السيارة للخلف وسقوطها فى نهر النيل فقاموا ومعهم السائق بالقفز من نوافذ السيارة ولم يتمكن الباقون من القفز، لتسقط السيارة وبداخلها 7 أشخاص، حيث تمكن الأهالى من إنقاذ 4 منهم وغرق 3 آخرين، ونجحت قوات الإنقاذ النهرى من انتشال جثتين وجار تكثيف الجهود لانتشال الجثة الثالثة.

وقررت نيابة القوصية انتداب لجنة من الإدارة الهندسية بالمجلس المحلى لمعاينة طبيعة التربة والارتفاعات والانخفاضات الموجودة بها وكذلك استجعال تقرير المهندس الفنى التابع لإدارة المرور بعد معاينة السيارة وفحصها ومعرفة أسباب سقوطها.