الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
الأرصاد: سقوط أمطار خلال ساعات على السواحل الشمالية            وزير النقل يعلن زيادة أسعار مترو الخط الثالث فقط            مصر تعلن مساندتها للمملكة العربية السعودية.. وتحذر من تسييس قضية جمال خاشقجي            السيسي: استطعنا استرداد أرض الوطن حتى آخر شبر حربا وسلما            
اكتشف | إجراء جراحة المناظير بموسيقى الأفلام الشهيرة
جريدة ميدان التحرير - [متابعة] - 12 يناير 2018 الساعة 12:01 مساءً
أشارت دراسة أجراها فريق من الباحثين الأستراليين، إلى أن استخدام موسيقى الأفلام الشهيرة مثل فيلم حرب الكواكب عند استخدام الطبيب للمنظار الطبى فى علاج حالات القولون أو المعدة والأمعاء لها فوائد طبية على المريض والطبيب حيث يخفض من الشعور بالضيق والضجر للمريض ويحسن من أداء الطبيب لعمله فى بيئة موسيقية تعرض له بالنجاح والانتصار .

وأجريت الدراسة التي نشرت نتائجها فى الدورية الطبية الأسترالية على 58 مريضا استخدم معهم موسيقى حرب الكواكب و45 مريضا استخدمت معهم موسيقى البوب وقد استغرقت العملية مابين 20 الى 22 دقيقة.

وتبين أن سماع موسيقى حرب الكواكب جاءت بنتائج إيجابية على 57% من المرضى و69% لدى مرضى موسيقى البوب، واستطاع الاطباء اكتشاف 60% من أورام الغشاء المخاطى و35% مع موسيقى البوب ، وقد نصح الاطباء باستخدام موسيقى فيلم "حرب الكواكب" في فحصهم للمرضى.