الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
الأرصاد: سقوط أمطار خلال ساعات على السواحل الشمالية            وزير النقل يعلن زيادة أسعار مترو الخط الثالث فقط            مصر تعلن مساندتها للمملكة العربية السعودية.. وتحذر من تسييس قضية جمال خاشقجي            السيسي: استطعنا استرداد أرض الوطن حتى آخر شبر حربا وسلما            

Instagram
SMS
حكم استجابة الدعاء بالصلاة النارية
جريدة ميدان التحرير - [متابعة] - 11 يناير 2018 الساعة 4:30 مساءً
قال الدكتور على فخر، أمين الفتوى ومدير إدارة الحساب الشرعي بدار الإفتاء المصرية، إنه يوجد صلاة على سيدنا محمد (صلى الله عليه وسلم) تسمى بالصلاة النارية نقلت بألفاظ محددة، وهذه الصلاة تصلى "4444" مرة بهذا العدد إما فى مجلس واحد أو فى مجالس مختلفة ولكن على ان تكون لنية واحدة.

وأضاف "فخر" خلال لقائه ببرنامج «فتاوى الناس» المذاع عبر فضائية «الناس»، أن صيغة الصلاة النارية «اللهم صلى صلاة كاملة وسلم سلامًا تامًا على نبيا تنحل به العقد وتنفرج به الكرب وتقضى به الحوائج وتنال به الرغائب وحسن الخواتيم ويستسقى الغمام بوجهة الكريم وعلى اله».

وتابع قائلًا: " إن هذه الصلاة نقلت عن مشايخ جربوها واستجاب الحق تبارك وتعالى لهم ولكن لا يجوز أن يعتقد أحدًا أن هذه الصلاة بهذه الصيغة وهذا العدد حتمًا أن يستجيب الله سبحانه وتعالى على ما تقرأ عليه ولكن الأمر كله بمشيئه الله سبحانه وتعالى إن أراد أن يستجيب فبفضله وإن أراد لا يستجيب فبحكمته وعدله".