الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
رياح وأتربة لحد العاصفة خلال 48 ساعة.. والأرصاد تحذر من الخروج            أبرزها نقل رئيس مباحث المقطم.. حركة تنقلات محدودة في أمن العاصمة            «عبد العال» يستقبل رئيس مجلس الأمة الكويتي.. اليوم            اتحاد الكرة يستقر على عودة الجماهير في كأس مصر فقط بسبب اشتراطات النيابة            سفير مصر الجديد يصل سلطنة عمان            "آيروفلوت" الروسية تستأنف رحلاتها إلى القاهرة اعتبارا من 3 فبراير            

Instagram
SMS
«الخارجية»: استقرار جنوب السودان لمصلحة مصر ودول حوض النيل
جريدة ميدان التحرير - وكالات* - 11 يناير 2018 الساعة 12:18 مساءً
قال المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية، إن جدول أعمال مجلس السلم والأمن الأفريقي، يتم تحديده من جانب جميع أعضاء المجلس في بداية كل شهر، موضحا أن هناك موضوعات ثابتة على جدول أعماله، وأخرى تطرأ وفقا لتطورات الأحداث.

وأضاف "أبوزيد"، خلال تصريحاته لـ"إكسترا نيوز"، اليوم، الخميس، أن الموضوعات الثابتة متمثلة في ملف مكافحة الارهاب وأوضاع بؤر النزاعات في أفريقيا وجنوب السودان، مُشيرا إلى أن مصر لديها اهتمام خاص بالوضع في جنوب السودان، لأن استقراره يمثل مصلحة لمصر ولدول حوض النيل، موضحا أن هناك دفعا للعملية السلمية والعملية السياسية في جنوب السودان.

وأكد المتحدث باسم وزارة الخارجية، أن هناك اهتماما خاصا بموضوع الإرهاب وتعزيز التعاون ووضع استراتيجية موحدة للدول الأفريقية، وكيفية تعزيز الآليات الأفريقية في نجاح مكافحة الإرهاب، موضحا أنه يتزامن مع رئاسة مصر لمجلس السلم والأمن انعقاد القمة الأفريقية في يناير.