الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
الأرصاد: سقوط أمطار خلال ساعات على السواحل الشمالية            وزير النقل يعلن زيادة أسعار مترو الخط الثالث فقط            مصر تعلن مساندتها للمملكة العربية السعودية.. وتحذر من تسييس قضية جمال خاشقجي            السيسي: استطعنا استرداد أرض الوطن حتى آخر شبر حربا وسلما            

Instagram
SMS
طالبة تبرّعت بشعرها لمرضى السرطان فعاقبتها مدرستها!
جريدة ميدان التحرير - وكالات* - 8 يناير 2018 الساعة 9:46 مساءً
تعرّضت طالبة حلقت شعر رأسها وتبرعت به لجمعية خيرية، تضامناً منها مع مرضى السرطان، للعقوبة من إدارة مدرستها، بحجّة أنّها كسرت قواعد الالتزام بالمدرسة.

وقامت الطالبة نيما بالدوين (14 عاماً) بقصِّ شعرها الطويل الأشقر، لجمع المال لجمعية خيرية تسمى "الأميرة الصغيرة"، حيث تقوم هذه الجمعية بتوظيف الشعر في صناعة "باروكات" لمرضى السرطان.

وبدلاً من أن تتمّ الإشادة بالفتاة، قررت أكاديمية "مونتس باي"، بمدينة بينزانس، بمقاطعة كورنوال البريطانية، عزلها عن الجميع، بحجّة مخالفة السياسة الموحدة للمدرسة.

وقد جعلت الخطوة التي قامت بها المدرسة، والدة الطفلة أنيكا (32 عاماً) غاضبة من تعامل إدارة المدرسة بردة فعل غير مناسبة وبهذا الشكل، حين جعلت الفتاة في عزلة عن زملائها.

وطلبت إدارة المدرسة الانتظار إلى أن ينمو شعر الفتاة بمستوى سنتيمتر على الأقل، حتّى تسمح لها بالعودة إلى فصول الدراسة، وهو الأمر الذي أشعر الأم وابنتها بالاستياء.

وتقول الأم: "إنّ نيما كانت دائماً محلّ تقدير المعلمين والمعلمات وتحصل على أفضل الدرجات، والجميع يقولون إنها مهذبة جداً ومدهشة للغاية وجميلة".