الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
السيسي يُصدَّق على قانون تعديل رواتب "السلك الدبلوماسي"            حبس هشام جنينة 5 سنوات بتهمة الإساءة للدولة فى تصريحات لـ"هاف بوست"            السعودية تخصص قطعة أرض هدية لمحمد صلاح بعد فوزه بأفضل لاعب فى إنجلترا            احتفالًا بأعياد تحرير سيناء.. فتح المتاحف العسكرية مجانًا للجماهير            اليوم.. آخر موعد لسداد رسوم حج قرعة الداخلية            السيسي يهنئ محمد صلاح:"ابن مصر وفخور به"            

Instagram
SMS
تعرف على أضرار تراكم الجير على الأسنان
جريدة ميدان التحرير - [متابعة] - 14 ديسمبر 2017 الساعة 3:24 مساءً
جير الأسنان من المشاكل الأكثر شيوعًا، والتى يتعرض لها الكبار والصغار، وهى عبارة عن طبقة صلبة صفراء أو بيضاء تتكون على الأسنان وتحتوى على نسبة كبيرة من الجراثيم والبكتيريا، ما تؤدى إلى مشاكل عديدة فى الفم والأسنان حالة عدم تنظيفها باستمرار.

وقال الدكتور جاد الرب رمضان أستاذ ورئيس قسم تركيبات الأسنان طب جامعة الأزهر، أن جير الأسنان، عبارة عن أملاح موجودة فى اللعاب تتكون على الأسنان الأمامية من الناب وعدم تنظيفها وإزالتها له اضرار عديدة على صحة الأسنان ومنها :

1:تسبب التهاب واحمرار شديد فى اللثة.

2: نزيف شديد فى اللثة والأسنان.

3: تكسير "العظام" التى تربط بين الأسنان واللثة.

4:تكاثر الجراثيم والبكتيريا.

5: تسوس وتخلخل الأسنان.

6: فى بعض الأحيان قد يصل الأمر إلى غرغرينة فى اللثة.

وأضاف: لا بد من الكشف والتنظيف الدورى للجير حسب كل حالة، فالرجال كل 6 شهور أما النساء كل 4 شهور وذلك لأن الحمل والولادة يسببان زيادة فى تراكم الجير، ولمرضى السكر يفضل تنظيف الجير كل شهرين.