الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
"التعليم":"واي فاي" في مدارس مصر العام الجاري            «الأرصاد» توجه تحذيرا للمواطنين وتكشف موعد سقوط الأمطار            السيسي: "المواطن مكسبش فلوس من محطات التحلية.. لكن كسب صحته والزراعة"            خطيب الأقصى يهنئ شيخ الأزهر بنجاح مؤتمر القدس            صحيفة سودانية: قمة مُرتقبة بين السيسي وديسالين والبشير            وزيرة الهجرة تشارك فى حفل تنصيب أول مصري يتولى نائب لورد لمقاطعة بريطانية            مصر سددت 200 مليون دولار من مستحقات شركات النفط الأجنبية فى يناير            السيسي لنائب ترامب: موقف مصر ثابت.. القدس الشرقية​ عاصمة لفلسطين            نائب الرئيس الأمريكى لـ السيسى: مصر شريك استراتيجى مهم لواشنطن            «الوطنية للانتخابات» تعلن مراحل الترشح في انتخابات الرئاسة            

Instagram
SMS
ماذا يقال عند زيارة المريض؟
جريدة ميدان التحرير - [متابعة] - 13 ديسمبر 2017 الساعة 2:07 مساءً
قال الشيخ محمود شلبي، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، إن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- علمنا عند زيارة المريض ان ننفس له فى الأجل.

وأضاف «شلبي» خلال البث المباشر لصفحة جار الإفتاء المصرية المذاع عبر موقع التواصل الإجتماعى "الفيسبوك" ، فى إجابته على سؤال ورد اليه مضمونة:- زوجي مريض وعندما يأتي أحد ليزوره فيقولى لي أن ما فيه تخفيف ذنوب ولكن أحزن من هذا الكلام؟"، أن رسول -صلى الله عليه وسلم- سنّ العديد من السنن عند زيارة المريض فالمريض يحتاج إلى من يخفف عنه ليحتمل وطأة المرض ويتحقق ذلك بزيارة أصدقائه وأحبابه له فقد حث الرسول صلى الله عليه وسلم على ذلك لأنّ زيارة المريض تزيد من المحبة والألفة بين المسلمين وتشعر المريض بالتفاؤل وحب الآخرين له.

وتابع قائلًا " أنه لا يصح عند زيارتنا للمريض أن نقول أن ما فيه هذا تخفيف ذنوب رغم أن الأمراض والإبتلات ترفع درجة العبد لكنه يجب مراعاة ظروف المريض وأهله".