الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
السيسي يُصدَّق على قانون تعديل رواتب "السلك الدبلوماسي"            حبس هشام جنينة 5 سنوات بتهمة الإساءة للدولة فى تصريحات لـ"هاف بوست"            السعودية تخصص قطعة أرض هدية لمحمد صلاح بعد فوزه بأفضل لاعب فى إنجلترا            احتفالًا بأعياد تحرير سيناء.. فتح المتاحف العسكرية مجانًا للجماهير            اليوم.. آخر موعد لسداد رسوم حج قرعة الداخلية            السيسي يهنئ محمد صلاح:"ابن مصر وفخور به"            

Instagram
SMS
ماذا يقال عند زيارة المريض؟
جريدة ميدان التحرير - [متابعة] - 13 ديسمبر 2017 الساعة 2:07 مساءً
قال الشيخ محمود شلبي، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، إن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- علمنا عند زيارة المريض ان ننفس له فى الأجل.

وأضاف «شلبي» خلال البث المباشر لصفحة جار الإفتاء المصرية المذاع عبر موقع التواصل الإجتماعى "الفيسبوك" ، فى إجابته على سؤال ورد اليه مضمونة:- زوجي مريض وعندما يأتي أحد ليزوره فيقولى لي أن ما فيه تخفيف ذنوب ولكن أحزن من هذا الكلام؟"، أن رسول -صلى الله عليه وسلم- سنّ العديد من السنن عند زيارة المريض فالمريض يحتاج إلى من يخفف عنه ليحتمل وطأة المرض ويتحقق ذلك بزيارة أصدقائه وأحبابه له فقد حث الرسول صلى الله عليه وسلم على ذلك لأنّ زيارة المريض تزيد من المحبة والألفة بين المسلمين وتشعر المريض بالتفاؤل وحب الآخرين له.

وتابع قائلًا " أنه لا يصح عند زيارتنا للمريض أن نقول أن ما فيه هذا تخفيف ذنوب رغم أن الأمراض والإبتلات ترفع درجة العبد لكنه يجب مراعاة ظروف المريض وأهله".