الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
الخارجية تستدعي نائب السفير الإيطالي لكشف طريقة تهريب الآثار بحاوية دبلوماسية            السكة الحديد: حجز قطارات العيد غدا بالقاهرة والجيزة والمحطات الرئيسية            وزير النقل .. الخط الثالث للمترو يمر بالطريق الدائري            متحدث الرئاسة يكشف تفاصيل قمة السيسي وملك الأردن            الأرصاد تعلن مفاجأة: سيول تغرق البلاد عقب انكسار الموجة الحارة            الرئيس السيسى يسقبل اليوم العاهل الأردنى الملك عبد الله الثانى            وزراء الكهرباء والنقل والتنمية المحلية يصلون العتبة لتدشين حفر خط المترو الثالث            

Instagram
SMS
البيت الأبيض يكشف حقيقة مرض ترامب بعد تلعثمه أثناء خطاب القدس
جريدة ميدان التحرير - وكالات* - 7 ديسمبر 2017 الساعة 10:42 صباحاً
كشف البيت الأبيض، عن حقيقة مرض الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بعد تلعثمه أثناء الخطاب الذي أعلن فيه، عن أن الولايات المتحدة تعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل، وصدر قراره بنقل السفارة الأمريكية لدى إسرائيل من تل أبيب إلى القدس.

ونقلت صحيفة "لوس أنجلوس تايمز" الأمريكية، عن المتحدث باسم البيت الأبيض، راجيف شاه، قوله عند سؤاله عن الحالة الصحية لـ"ترامب" عندما تلعثم في آخر الخطاب: "تعلثم ترامب شيء طبيعي لأن حلقه كان جافًا، ليس هناك شيء في الأمر".

وبحسب "لوس أنجلوس تايمز"، فإن تلعثم ترامب خلال خطاب الاعتراف أشعل مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تكهن رواد موقع "تويتر" بأن الرئيس الأمريكي يعاني من مرضٍ ما حينما لم يتمكن في آخر خطابه من نطق كلمة "بارك الله في الولايات المتحدة".

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، عن اعتراف الولايات المتحدة رسميًا بالقدس عاصمة لدولة إسرائيل، كما أصدر قراره بنقل السفارة الأمريكية لدى إسرائيل من تل أبيب إلى القدس.

وحذر عدد من زعماء الدول العربية والعالم، "ترامب" من عواقب خطواته حيال القدس، واحتمال إشعال اضطرابات في المنطقة.

وبحسب شبكة "بي بي سي"، يعد وضع القدس من أهم قضايا النزاع بين الإسرائيليين والفلسطينيين، حيث تضم المدينة مواقع مقدسة عند المسلمين والمسيحيين واليهود، خاصة في القدس الشرقية.

واحتلت إسرائيل القدس الشرقية في حرب 1967، وتعتبر المدينة بكاملها عاصمة لها، ويطالب الفلسطينيون بالقدس الشرقية عاصمة لدولتهم المستقبلية. وتنص اتفاقيات 1993 على التفاوض بشأن وضع المدينة في آخر المراحل من مسار السلام بين الطرفين.