الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
السكة الحديد: حجز قطارات العيد غدا بالقاهرة والجيزة والمحطات الرئيسية            وزير النقل .. الخط الثالث للمترو يمر بالطريق الدائري            متحدث الرئاسة يكشف تفاصيل قمة السيسي وملك الأردن            الأرصاد تعلن مفاجأة: سيول تغرق البلاد عقب انكسار الموجة الحارة            الرئيس السيسى يسقبل اليوم العاهل الأردنى الملك عبد الله الثانى            وزراء الكهرباء والنقل والتنمية المحلية يصلون العتبة لتدشين حفر خط المترو الثالث            
اﻷكثر تصفحـــــاً

Instagram
SMS
لحظة توقيع ترامب على قرار نقل السفارة الأمريكية إلى القدس
جريدة ميدان التحرير - وكالات* - 6 ديسمبر 2017 الساعة 9:07 مساءً
قرر الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، نقل السفارة الأمريكية من القدس إلى تل أبيب، واعتبارها عاصمة لإسرائيل.

وقال ترامب خلال كلمته: "تأجيل الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل لم يساهم فى تحقيق السلام.. حان الوقت للاعتراف بالقدس عاصمة لإٍسرائيل

وأضاف: "هذا القرار تأخر كثيرا لدفع عملية السلام.. ومن حق إسرائيل تحديد عاصمتها".

وأوضح الرئيس الأمريكى، إن إعلانه يمثل بداية لنهج جديد للصراع الإسرائيلى الفلسطيني، مؤكدً: "أعتزم بذل ما فى وسعى للمساعدة فى إبرام هذا الاتفاق".

ومضى الرئيس الأمريكى يقول: "القدس هى مقر الحكومة الإٍسرائيلية والكنيست والمحكمة العليا" مشيراً إلى أنه أمر وزارة الخارجية بإعداد خطة لنقل السفارة الأمريكية من تل أبيب للقدس".

وأضاف: "هذا القرار لا يعنى أن أمريكا ستتخلى عن التزامها القوى بسلام دائم.. وأمريكا مستعدة لدعم حل الدولتين إذا أراد الطرفان ذلك، والبلاد لا تتخذ موقفا بشأن أى من قضايا الوضع النهائى بما فى ذلك الحدود المتنازع عليها".

ودعا الرئيس الأمريكى كافة الأطراف إلى لهدوء وإلى أن يعلو صوت الاعتدال على أصوات الكراهية، مشيرة إلى أن نائبه مايك بنس سيصل إلى الشرق الأوسط خلال الأيام المقبلة".