الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
موسى مصطفى موسى: مستعد لعقد مناظرة مع الرئيس السيسي            مصر بصدد طرح سندات دولية بقيمة 4 مليارات دولار            «التضامن» تفتح الباب أمام الجمعيات الأهلية لتقديم في قرعة الحج            رئيس "المصرية لصناعات السليكون" يعلن إطلاق الهاتف المصرى "سيكو" رسميًا            الدولار يتراجع أمام الجنيه في 5 بنوك خلال أول تعاملات بعد خفض الفائدة            رئيس الوزراء يعتذر عن حضور حفل تدشين صندوق دعم الرياضة المصرية            اتحاد عمال الكويت : إجازة مدفوعة الأجر للعاملين المصريين للمشاركة في الانتخابات الرئاسية            السلطات الإيرانية: تحطم طائرة مدنية وعلى متنها 66 راكبا            بنكا الأهلى ومصر يبدآن اليوم طرح شهادتى إدخار جديدتين بفائدة 15 و17%            

Instagram
SMS
لحظة توقيع ترامب على قرار نقل السفارة الأمريكية إلى القدس
جريدة ميدان التحرير - وكالات* - 6 ديسمبر 2017 الساعة 9:07 مساءً
قرر الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، نقل السفارة الأمريكية من القدس إلى تل أبيب، واعتبارها عاصمة لإسرائيل.

وقال ترامب خلال كلمته: "تأجيل الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل لم يساهم فى تحقيق السلام.. حان الوقت للاعتراف بالقدس عاصمة لإٍسرائيل

وأضاف: "هذا القرار تأخر كثيرا لدفع عملية السلام.. ومن حق إسرائيل تحديد عاصمتها".

وأوضح الرئيس الأمريكى، إن إعلانه يمثل بداية لنهج جديد للصراع الإسرائيلى الفلسطيني، مؤكدً: "أعتزم بذل ما فى وسعى للمساعدة فى إبرام هذا الاتفاق".

ومضى الرئيس الأمريكى يقول: "القدس هى مقر الحكومة الإٍسرائيلية والكنيست والمحكمة العليا" مشيراً إلى أنه أمر وزارة الخارجية بإعداد خطة لنقل السفارة الأمريكية من تل أبيب للقدس".

وأضاف: "هذا القرار لا يعنى أن أمريكا ستتخلى عن التزامها القوى بسلام دائم.. وأمريكا مستعدة لدعم حل الدولتين إذا أراد الطرفان ذلك، والبلاد لا تتخذ موقفا بشأن أى من قضايا الوضع النهائى بما فى ذلك الحدود المتنازع عليها".

ودعا الرئيس الأمريكى كافة الأطراف إلى لهدوء وإلى أن يعلو صوت الاعتدال على أصوات الكراهية، مشيرة إلى أن نائبه مايك بنس سيصل إلى الشرق الأوسط خلال الأيام المقبلة".