الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
الخارجية تستدعي نائب السفير الإيطالي لكشف طريقة تهريب الآثار بحاوية دبلوماسية            السكة الحديد: حجز قطارات العيد غدا بالقاهرة والجيزة والمحطات الرئيسية            وزير النقل .. الخط الثالث للمترو يمر بالطريق الدائري            متحدث الرئاسة يكشف تفاصيل قمة السيسي وملك الأردن            الأرصاد تعلن مفاجأة: سيول تغرق البلاد عقب انكسار الموجة الحارة            الرئيس السيسى يسقبل اليوم العاهل الأردنى الملك عبد الله الثانى            وزراء الكهرباء والنقل والتنمية المحلية يصلون العتبة لتدشين حفر خط المترو الثالث            

Instagram
SMS
احترس | احذر تناول الطعام بسرعة
جريدة ميدان التحرير - [متابعة] - 6 ديسمبر 2017 الساعة 6:18 مساءً
هل اعتدت تناول طعامك على عجل، وهل تتصور أنك كلما أسرعت فى تناول وجبتك فذلك سيساعدك على عدم أكل كميات كبيرة وبالتالى الحفاظ على وزنك؟ إذا كنت من الأشخاص المؤمنين بذلك فعليك أن تدرك أن كل هذه التصورات خاطئة ومعكوسة، وأن الأكثر فائدة لجسمك هو الحرص على تناول الطعام ببطء، وأن هناك العديد من الأسباب الصحية التى تدفعك لذلك.

وفى هذا الصدد أوضح الدكتور محمد عبد الرازق أستاذ أمراض الباطنة والقلب، عددا من الأسباب الصحية التى تجعلك تتناول الطعام ببطء، وهى تشمل الآتى:

1 ـ الحد من الشهية

تناول الطعام ببطء يحد من الشهية، ويجعلك لا تشعر بالجوع ولا تتناول الكثير من الأطعمة التى تتسبب فى زيادة الوزن والسمنة، بعكس تناول الطعام بسرعة فإنه يؤدى لزيادة الوزن ولا يهضم .

2 ـ
الهضم يكون أفضل

عند مضغ الأطعمة ببطء بشكل صحيح، فإنه يساعد على الهضم بسهولة، لأن تناول الطعام بشكل سريع وابتلاعه يجعله لا يهضم ولا يمتص الجسم الفيتامينات والمعادن والأحماض الأمينية وتفشل عملية الهضم بشكل جيد.

3.
التحكم فى الوزن وعدم زيادته

عند تناول الطعام ببطء والمضغ بشكل جيد يجعلك تتناول القليل من الطعام والسيطرة على وزنك وعدم زيادته .

4.
يمنع حرقة المعدة

عند تناول الطعام بسرعة قد يؤدى بك الأمر فى النهاية ابتلاع الطعام دون مضغه بشكل صحيح وهذا يسبب الحموضة وحرقة المعدة نتيجة فشل عملية الهضم.