الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
النيابة تتحفظ على أموال عبدالمنعم أبوالفتوح ونائبه للتأكد من مصادر التمويل            مصدر أمني: التحفظ على مقر "مصر القوية".. والحزب: لا نعرف الأسباب            شكري يؤكد التزام الحكومة الكامل بتنظيم انتخابات حرة ونزيهة            إقامة عروض "أوبرا عايدة" بالأهرامات 9 مارس.. و4 آلاف سائح حجز لمشاهدتها            استمرار فرض حالة الطوارئ لمدة 6 أشهر فى إثيوبيا            البنك المركزى راع رسمى لمؤتمر "مصر تستطيع .. بأبناء النيل"            تفاصيل شهادات بنكي مصر والأهلي الجديدة بعد إلغاء الـ20%            الأرصاد تحذر المواطنين من موجة سيئة تضرب البلاد غدًا            شركة "سيروس آيرو" الروسية تعلن انطلاق أول رحلة تجارية إلى مصر            إثيوبيا تعلن حالة الطوارئ فى البلاد            

Instagram
SMS
احترس | احذر تناول الطعام بسرعة
جريدة ميدان التحرير - [متابعة] - 6 ديسمبر 2017 الساعة 6:18 مساءً
هل اعتدت تناول طعامك على عجل، وهل تتصور أنك كلما أسرعت فى تناول وجبتك فذلك سيساعدك على عدم أكل كميات كبيرة وبالتالى الحفاظ على وزنك؟ إذا كنت من الأشخاص المؤمنين بذلك فعليك أن تدرك أن كل هذه التصورات خاطئة ومعكوسة، وأن الأكثر فائدة لجسمك هو الحرص على تناول الطعام ببطء، وأن هناك العديد من الأسباب الصحية التى تدفعك لذلك.

وفى هذا الصدد أوضح الدكتور محمد عبد الرازق أستاذ أمراض الباطنة والقلب، عددا من الأسباب الصحية التى تجعلك تتناول الطعام ببطء، وهى تشمل الآتى:

1 ـ الحد من الشهية

تناول الطعام ببطء يحد من الشهية، ويجعلك لا تشعر بالجوع ولا تتناول الكثير من الأطعمة التى تتسبب فى زيادة الوزن والسمنة، بعكس تناول الطعام بسرعة فإنه يؤدى لزيادة الوزن ولا يهضم .

2 ـ
الهضم يكون أفضل

عند مضغ الأطعمة ببطء بشكل صحيح، فإنه يساعد على الهضم بسهولة، لأن تناول الطعام بشكل سريع وابتلاعه يجعله لا يهضم ولا يمتص الجسم الفيتامينات والمعادن والأحماض الأمينية وتفشل عملية الهضم بشكل جيد.

3.
التحكم فى الوزن وعدم زيادته

عند تناول الطعام ببطء والمضغ بشكل جيد يجعلك تتناول القليل من الطعام والسيطرة على وزنك وعدم زيادته .

4.
يمنع حرقة المعدة

عند تناول الطعام بسرعة قد يؤدى بك الأمر فى النهاية ابتلاع الطعام دون مضغه بشكل صحيح وهذا يسبب الحموضة وحرقة المعدة نتيجة فشل عملية الهضم.