الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
موسى مصطفى موسى: مستعد لعقد مناظرة مع الرئيس السيسي            مصر بصدد طرح سندات دولية بقيمة 4 مليارات دولار            «التضامن» تفتح الباب أمام الجمعيات الأهلية لتقديم في قرعة الحج            رئيس "المصرية لصناعات السليكون" يعلن إطلاق الهاتف المصرى "سيكو" رسميًا            الدولار يتراجع أمام الجنيه في 5 بنوك خلال أول تعاملات بعد خفض الفائدة            رئيس الوزراء يعتذر عن حضور حفل تدشين صندوق دعم الرياضة المصرية            اتحاد عمال الكويت : إجازة مدفوعة الأجر للعاملين المصريين للمشاركة في الانتخابات الرئاسية            السلطات الإيرانية: تحطم طائرة مدنية وعلى متنها 66 راكبا            بنكا الأهلى ومصر يبدآن اليوم طرح شهادتى إدخار جديدتين بفائدة 15 و17%            

Instagram
SMS
تعرفي على علاقة المرأة الجميلة بزيت اللافندر
جريدة ميدان التحرير - [متابعة] - 6 ديسمبر 2017 الساعة 3:13 مساءً
لون زهرته الساحرة تبعث الهدوء للروح والجسد معها، فالزهرة البنفسجية ستغير حياتك بمجرد استخدام زيتها، فزيت اللافندر يمكن الاعتماد عليه ليس فقط للأطفال لتهدئتهم بل للكبار لتصفية ذهنهم، وأيضاً لمنحك إشراقة لبشرتك ورائحة عطرة لجسمك، وذلك وفقا لموقع mindbodygreen.

1- علاج التشققات:

يفيد زيت اللافندر فى علاج تشققات الكعبين والحفاظ على ترطيب الجلد وحمايته من الجفاف، خاصة فى الشتاء وانخافض درجات الحرارة، فهو يمثل عازل للبشرة ضد عوامل الجو القاسية التى تحدث فى الشتاء ومنها التعرض للماء، وتيارات الهواء الباردة.

2- قشرة الرأس:

يمكنك عن طريق فرك عدة قطرات من زيت اللافندر بفروة الرأس المساعدة على القضاء على قشرة الشعر، التى تسبب إحراجا، ومصدر قلق للكثير من الشباب والفتيات باختلاف أعمارهم، لقدرته على القضاء على الفطريات التى تعد المسبب الرئيسى لهذه القشرة.

3- ترطيب الشفاه:

وضع زيت اللافندر على الشفاه يساعد على تخفيف ألم تشققات الشفاه، والعمل على ترطيبها والاسراع من علاج تشققاتها، لتصبح الشفاه وردية خالية من الجفاف مما يبرز جمالك ويظهره.

4- معطر طبيعى

يمكن أن تعتمدى على زيت اللافندر فى تعطير جسمك وإزالة الرائحة الكريهة من تحت الإبط ، ويمكن وضعه على البسلم أو الشامبو ليمنح شعرك عطر جيد، ويزيل الرائحة غير المرغوب بها فى الشعر، كما يمكن استخدامه كمعطر للمنزل.

5- يساعد على النوم

ضعى بعض الزيت فى كف يدك واستنشقيها لبعث الراحة لك ويعمل على تهدئة أعصابك بعد عناء يوم طول من العمل سواء داخل المنزل أو خارجه، كما يمكن تخفيفه بالماء ورشه على الوسادة ليمنحك نوم هادئ.