الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
تشكيل لجان مرور مفاجئ لمتابعة سير قطارات السكك الحديدية            وزير النقل الروسى: روسيا ومصر توقعان غدا اتفاق استئناف الرحلات الروسية            مصر تطالب "الجنائية الدولية" بحصانة لرؤساء الدول            مني الجرف تستقيل من رئاسة جهاز حماية المنافسة            

Instagram
SMS
جولة لعمدة لندن فى المعبد الذهبى للسيخ بالهند
جريدة ميدان التحرير - وكالات* - 6 ديسمبر 2017 الساعة 11:22 صباحاً
قام صادق خان عمدة لندن، المسلم بجولة تفقدية، داخل المعبد الذهبى للسيخ فى الهند، ويعد المعبد الذهبى بالنسبة للسيخ قبلتهم ومن أقدس أقداسهم، يحتفظون فيه بمخطوطاتهم وآثارهم الدينية المقدسة، وهو قائم منذ مئات السنين .

وجلس خان مع أتباع الديانة السيخية، وتفقد المعبد الذهبى من الداخل وأكل معهم والتقط صورا تذكارية و يقع فى مدينة أمريتسار فى ولاية البنجاب الهندية.

وهو مبنى رخامى مربع ذو قبة نحاسية مذهبة، وأبواب قائمة فى جوانبه الأربعة، تم تشييده فى العام 1604 للميلاد، و سمى بالمعبد الذهبى لأن قبته الرئيسية مغطاة بالذهب، من الداخل والخارج.

بالأضافة إلى قدسية هذا المعبد، يعد أكبر مطعم فى العالم حيث توجد داخله العديد من المطابخ التى دخلها صادق خان، ويتم فيه تقديم الطعام لجميع الزوار بغض النظر عن الدين أو الخلفية، وفى كثير من الأحيان يتم تقديم الطعام النباتى للتأكد من أن جميع الناس يمكنهم أن يأكلوا معا على قدم المساواة. يتم هذا الإنجاز المذهل من خلال التبرعات والمتطوعين فجميع العاملين فيه هم من المتطوعين الذين يعملون على اطعام مئة الف شخص يومياً حيث يستهلكون اثنا عشر ألف طن من الدقيق يكل يوم. يجلس الجميع على الأرض على قدم المساواة النساء، الرجال، والأطفال يجلسون معا جنباً الى جنب .