الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
تشكيل لجان مرور مفاجئ لمتابعة سير قطارات السكك الحديدية            وزير النقل الروسى: روسيا ومصر توقعان غدا اتفاق استئناف الرحلات الروسية            مصر تطالب "الجنائية الدولية" بحصانة لرؤساء الدول            مني الجرف تستقيل من رئاسة جهاز حماية المنافسة            

Instagram
SMS
على جمعة: سيد قطب "كافر"
جريدة ميدان التحرير - وكالات* - 6 ديسمبر 2017 الساعة 12:00 صباحاً
قال الدكتور على جمعة مفتى الجمهورية السابق، إن منهج الجماعات المتطرفة فى الجهاد ليس سليما، فليس معنى الجهاد القتل، منوها أن الصحابة قتلوا حوالى 700 فرد فى 80 غزوة أى أقل من ضحايا حوادث المرور فى باريس خلال شهر بسبب الشبورة المائية.

وأضاف جمعة فى لقائه على فضائية "سى بى سى"، أن سيد قطب الذى كفر الأمة هو اللى كافر، طبقا لما ورد عن النبى، فى الحديث ( إن أخوف ما أخاف على أمتي رجل حمل القرآن حتى رأيت بهجته عليه وكان ردءًا للإسلام غيره إلى ما شاء الله فنزعه وراء ظهره وحمل السلاح على جاره ورماه بالشرك، قيل يارسول الله من أولى بالشرك الرامي أم المرمي قال الرامي).

وأوضح، أن المسلمون لم يبيدوا شعوب الدول التى دخلوها بخلاف ما فعله الغرب فى المسلمين حيث قتلوا الكثير والكثير من مسلمى الدول التى دخلوها لنهب ثرواتها.

وأشار إلى أن المسلمون جعلوا عبيدهم حكاما لأن حضارة المسلمين مبنية على الإنسانية وليست مبنية على الحمق والغباوة فالكفء يحكم ولو كان عبدا.