الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
موسى مصطفى موسى: مستعد لعقد مناظرة مع الرئيس السيسي            مصر بصدد طرح سندات دولية بقيمة 4 مليارات دولار            «التضامن» تفتح الباب أمام الجمعيات الأهلية لتقديم في قرعة الحج            رئيس "المصرية لصناعات السليكون" يعلن إطلاق الهاتف المصرى "سيكو" رسميًا            الدولار يتراجع أمام الجنيه في 5 بنوك خلال أول تعاملات بعد خفض الفائدة            رئيس الوزراء يعتذر عن حضور حفل تدشين صندوق دعم الرياضة المصرية            اتحاد عمال الكويت : إجازة مدفوعة الأجر للعاملين المصريين للمشاركة في الانتخابات الرئاسية            السلطات الإيرانية: تحطم طائرة مدنية وعلى متنها 66 راكبا            بنكا الأهلى ومصر يبدآن اليوم طرح شهادتى إدخار جديدتين بفائدة 15 و17%            

Instagram
SMS
أمريكي يصنع صاروخاً ليثبت من الفضاء أن الأرض مسطحة
جريدة ميدان التحرير - وكالات* - 3 ديسمبر 2017 الساعة 11:30 مساءً
رغم تعرّضه لجروح في تجاربه الماضية، إلّا أن مايك هيوز، المعروف بتصويره مشاهد خطيرة، يخطّط للانطلاق في صاروخ صنعه بيديه إلى الفضاء الخارجي.

لا يزال الأمريكي مايك هيوز البالغ 61 عاماً، عاقد العزم على الانطلاق في الصاروخ الذي صنعه بنفسه، إذ أعلن أنه من الممكن جداً أن يقوم بتجربته الصاروخية يوم الاثنين المقبل، وفق ما ذكرته قناة "فوكس 5".

ويهدف هيوز من وراء التجربة إثبات أن الأرض مسطحة وليست كروية أو بيضاوية الشكل. وسبق لهيوز أن تعرّض لجروح جسيمة خلال تجربة مشابهة لإطلاق صاروخه بولاية أريزونا، جعلته يسير على عكازتين لعدة أسابيع. لكنه رغم ذلك لم يتوقف عن محاولاته. ويوجد صاروخ هيوز في عقار خاص في صحراء موهافي بكاليفورنيا.

وكان هيوز قد أعلن سابقاً أنه سينفذ تجربة الانطلاق بالصاروخ يوم الخامس والعشرين من نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي، لكنه أجل العملية بمبرّر أنه لم يحصل بعد على إذن من السلطات الأمرييكة "المسؤولة عن عملية إطلاق صاروخ من عقار تابع للدولة".

ويقول هيوز إنه لا يحتاج هذه المرة لتصريح من الدولة، لأنه يخطّط لإطلاق الصاروخ من أرض خاصة. ويدّعي هيوز أن صاروخه يمكن أن يحلّق على ارتفاع يصل إلى 600 متر بسرعة نحو 500 ميل في الساعة (800 كيلومتر في الساعة تقريباً).