الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
تشكيل لجان مرور مفاجئ لمتابعة سير قطارات السكك الحديدية            وزير النقل الروسى: روسيا ومصر توقعان غدا اتفاق استئناف الرحلات الروسية            مصر تطالب "الجنائية الدولية" بحصانة لرؤساء الدول            مني الجرف تستقيل من رئاسة جهاز حماية المنافسة            

Instagram
SMS
تعرف على سر تسمية ربيع الأول بـ«ربيع الأَنْوَر»
جريدة ميدان التحرير - [متابعة] - 20 نوفمبر 2017 الساعة 5:30 مساءً
أكد الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق، أن المسلمين يسمون ربيع الأول باسم «ربيع الأَنْوَر»، لظهور نور النبي محمد، صلى الله عليه وسلم.

وأضاف «جمعة»، في فتوى له، أن شهر ربيع الأَنْوَر، وهو أول الربيعين، الذي ظهر فيه نور النبي صلى الله عليه وآله وسلم للعالمين، فأسماه المسلمون بربيع الأنوار، حيث تلألأت الأنوار المحمدية، والمنح الصمدانية والمواهب الربانية؛ فهذا شهر كريم إذا ما دخل علينا دخل علينا بالنور وبالفرحة يفرح به كل مسلم».

وأشار المفتي السابق، إلى أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يحتفل بمولده، وسأله الصحابة عن صيامه ليوم الاثنين فقال لهم «هذا يوم ولدت فيه»، وكان يحتفل به كل أسبوع بالصيام فيه وذكر الله والصلاة والصيام.

وأشار إلى أن أهل الحجاز وسوريا يحتفلون بمولد النبي -صلى الله عليه وسلم- كل شهر، وفي شهر ربيع الأول يحتفلون كل يوم ويسمونه «ربيع الأَنْوَر»، ويكون عند كل فرد فيهم في منزله الاحتفال، وهذا لم يوجد في مصر