للحرية ... طريق
صندوق النقد الدولى: مصر حققت استقرارا ماليا ملفتا ودعمت مناخ الاستثمار            أسرة شريف إسماعيل تتوجه إلى ألمانيا لمرافقته في رحلته العلاجية            الإسكان: 3 ديسمبر بدء تسليم قطع أراضى المستثمر الصغير بالقاهرة الجديدة            الرئيس السيسي يطمئن هاتفيا على البابا تواضروس الثانى            سامح شكرى: سياستنا ترتكز على إخماد صوت البنادق وتعزيز العمل الإنسانى والتنموى            الجريدة الرسمية تنشر قرار وزير الداخلية بإعادة التأشيرات لمواطنى دولة قطر            

Instagram
SMS
لن تصدق..١١ معلومة صادمة عن مرض السكر!
جريدة ميدان التحرير - وكالات* - 14 نوفمبر 2017 الساعة 11:17 مساءً
أكدت تقارير إحصاءات مرضى السكري أنه تم تشخيص 23.1 مليون شخص أو 7.2٪ من سكان الولايات المتحدة المصابين بمرض السكري، وهنا نستعرض 11 معلومة قد لا تعرفها عن المرض:

١- يبلغ عدد الأطفال والمراهقين الذين تقل أعمارهم عن 18 و 20 سنة حوالي 132 ألف طفل يصاب بمرض السكري.


٢- وفي عام 2015، شهد السكان الأمريكيين الهنود أو ألاسكا أعلى نسبة انتشار لمرض السكري المشخص، وكان مرض السكري هو السبب الرئيسي السابع للوفاة في الولايات المتحدة.

٣- ووفقا لصحيفة رائدة، من المتوقع أن يرتفع العبء العالمي للمرض السكري من النوع الثاني إلى 438 مليون شخص بحلول عام 2030 من 285 مليون شخص.

٤- سجلت دولة الهند في عام 2010 بأنها هي العاصمة في الإصابة بمرض السكري في العالم.

٥- يوجد في البلاد حوالي 50 مليون شخص يعانون من مرض السكري من النوع الثاني.

٦- وفقا للاتحاد الدولي لمرض السكري، فإن 1 من بين 11 شخصا بالغين في العالم مصابون بمرض السكري، و حوالي 46.5٪ من البالغين المصابين بمرض السكري غير مشخصين.

٧- مرض السكري هو السبب رقم واحد من الفشل الكلوي في العالم.

٨- مرض السكري هو أيضا أحد الأسباب الهامة لأمراض القلب والسكتة الدماغية.

٩- السبب الرئيسي للزيادة في الإصابة بمرض السكري هو نمط الحياة المستقرة، حيث انه يمكن ممارسة أو اتباع نظام غذائي إما تقليل أو تأخير الإصابة بمرض السكري بنسبة أكثر من 50٪.

١٠- وفقا لمنظمة الصحة العالمية، فإن 80٪ من الوفيات الناجمة عن مرض السكري تحدث في البلدان المنخفضة الدخل، والبلدان المتوسطة الدخل، و 1.6 مليون حالة وفاة ناتجة مباشرة عن مرض السكري في عام 2015.

١١- في عام 2015، بلغت التكلفة المباشرة وغير المباشرة للسكري غير المشخصة في الولايات المتحدة حوالي 245 مليار دولار.