الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
"التعليم":"واي فاي" في مدارس مصر العام الجاري            «الأرصاد» توجه تحذيرا للمواطنين وتكشف موعد سقوط الأمطار            السيسي: "المواطن مكسبش فلوس من محطات التحلية.. لكن كسب صحته والزراعة"            خطيب الأقصى يهنئ شيخ الأزهر بنجاح مؤتمر القدس            صحيفة سودانية: قمة مُرتقبة بين السيسي وديسالين والبشير            وزيرة الهجرة تشارك فى حفل تنصيب أول مصري يتولى نائب لورد لمقاطعة بريطانية            مصر سددت 200 مليون دولار من مستحقات شركات النفط الأجنبية فى يناير            السيسي لنائب ترامب: موقف مصر ثابت.. القدس الشرقية​ عاصمة لفلسطين            نائب الرئيس الأمريكى لـ السيسى: مصر شريك استراتيجى مهم لواشنطن            «الوطنية للانتخابات» تعلن مراحل الترشح في انتخابات الرئاسة            

Instagram
SMS
إحياء مقبرة الملك سيتى الأول بسويسرا
جريدة ميدان التحرير - [متابعة] - 14 نوفمبر 2017 الساعة 6:49 مساءً
قالت صحيفة "الاندبندنت" البريطانية، إنه تم إعادة إحياء مقبرة مصرية تعود للقدماء المصريين، وذلك عن طريق استخدام طابعة ثلاثية الأبعاد فى سويسرا لعمل نسخة طبق الأصل من مقبر الفرعون سيتى الأول.

ويعمل فريق من علماء الآثار والفنانين لخلق نسخة مثالية من مقبرة فرعون سيتى الأول، وهى إحدى أكبر المقابر وأكثرها تفصيلا وادى مصر للملوك.

وأشارت الصحيفة، إلى أن الهدف النهائى للمشروع الذى يدوم خمس سنوات يتمثل فى تركيب النسخة طبق الأصل من المقبرة فى موقع قريب من الموقع الأصلى بالقرب من الأقصر.

وأوضحت الصحيفة، أنه فى الوقت الراهن، تم استنساخ الغرفتين الأولى والثانية وتم عرضهما فى متحف فى بازل.

ويحتوى معرض "سكانينج سيتى" فى متحف أنتيكنموس فى المدينة السويسرية على نسخة طبق الأصل من تابوت الملكية الذى يعود تاريخه إلى 3300 سنة، فى غرف مزينة بالرسومات واللوحات المعقدة.

وأشارت الصحيفة، إلى أن المعرض تم إنشائه من قبل مؤسسة فاكتوم، وهى شركة فنية متخصصة والتى عملت سابقا على عمل نسخة طبق الأصل من قبر توت عنخ آمون.