الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
وزير التعليم: توزيع التابلت على طلاب الثانوية العامة نهاية أكتوبر المقبل            صرف مرتبات 6 ملايين موظف بالدولة اليوم قبل أيام من بدء الدراسة            استثناء سيارات المواد البترولية والسلع الغذائية من قرار الحظر بالدائرى            رئيس الوزراء يصدر قرارا باعتبار الثلاثاء إجازة بمناسبة رأس السنة الهجرية            سحر نصر توقع اتفاقية مع كوريا لتوريد 32 قطارا للمترو بـ243 مليون يورو            

Instagram
SMS
إحياء مقبرة الملك سيتى الأول بسويسرا
جريدة ميدان التحرير - [متابعة] - 14 نوفمبر 2017 الساعة 6:49 مساءً
قالت صحيفة "الاندبندنت" البريطانية، إنه تم إعادة إحياء مقبرة مصرية تعود للقدماء المصريين، وذلك عن طريق استخدام طابعة ثلاثية الأبعاد فى سويسرا لعمل نسخة طبق الأصل من مقبر الفرعون سيتى الأول.

ويعمل فريق من علماء الآثار والفنانين لخلق نسخة مثالية من مقبرة فرعون سيتى الأول، وهى إحدى أكبر المقابر وأكثرها تفصيلا وادى مصر للملوك.

وأشارت الصحيفة، إلى أن الهدف النهائى للمشروع الذى يدوم خمس سنوات يتمثل فى تركيب النسخة طبق الأصل من المقبرة فى موقع قريب من الموقع الأصلى بالقرب من الأقصر.

وأوضحت الصحيفة، أنه فى الوقت الراهن، تم استنساخ الغرفتين الأولى والثانية وتم عرضهما فى متحف فى بازل.

ويحتوى معرض "سكانينج سيتى" فى متحف أنتيكنموس فى المدينة السويسرية على نسخة طبق الأصل من تابوت الملكية الذى يعود تاريخه إلى 3300 سنة، فى غرف مزينة بالرسومات واللوحات المعقدة.

وأشارت الصحيفة، إلى أن المعرض تم إنشائه من قبل مؤسسة فاكتوم، وهى شركة فنية متخصصة والتى عملت سابقا على عمل نسخة طبق الأصل من قبر توت عنخ آمون.