الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
"التعليم":"واي فاي" في مدارس مصر العام الجاري            «الأرصاد» توجه تحذيرا للمواطنين وتكشف موعد سقوط الأمطار            السيسي: "المواطن مكسبش فلوس من محطات التحلية.. لكن كسب صحته والزراعة"            خطيب الأقصى يهنئ شيخ الأزهر بنجاح مؤتمر القدس            صحيفة سودانية: قمة مُرتقبة بين السيسي وديسالين والبشير            وزيرة الهجرة تشارك فى حفل تنصيب أول مصري يتولى نائب لورد لمقاطعة بريطانية            مصر سددت 200 مليون دولار من مستحقات شركات النفط الأجنبية فى يناير            السيسي لنائب ترامب: موقف مصر ثابت.. القدس الشرقية​ عاصمة لفلسطين            نائب الرئيس الأمريكى لـ السيسى: مصر شريك استراتيجى مهم لواشنطن            «الوطنية للانتخابات» تعلن مراحل الترشح في انتخابات الرئاسة            

Instagram
SMS
بعد تصريح شيرين | الصحة تكشف نسبة الإصابة بالبلهارسيا في مصر
جريدة ميدان التحرير - [متابعة] - 14 نوفمبر 2017 الساعة 6:47 مساءً
أكدت وزارة الصحة والسكان ردا على تصريح شيرين عبد الوهاب بأن "اللى يشرب من النيل يصاب بالبلهارسيا" خلال حفلها الأخير بلبنان، على أنها حققت نجاحا فى خفض معدل انتشار البلهارسيا إلى حوالى 0.2%.

وأوضحت الدكتورة آيات عاطف، رئيس الإدارة المركزية للأمراض المتوطنة بوزارة الصحة، أن الوزارة مستمرة فى مكافحة هذا المرض إلى أن يتم القضاء عليه نهائيًا عام 2020 وفق خطة واستراتيجية محكمة يشرف عليها الدكتور أحمد عماد وزير الصحة.

وشددت عاطف، على أن وزارة الصحة توفر عقار البرازيكوانتيل لتجريع المصابين بالمرض بالمجان، لافتة إلى أن إدارات المكافحة مستمرة وتسير بشكل منتظم وتابعت هناك نظام قوى لترصد المرض والسيطرة عليه.