الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
مدبولي يهنئ الرئيس السيسي بالذكرى الـ66 لثورة 23 يوليو            رئيس "النواب": تخفيض معاشات الوزراء والمحافظين من 80 لـ25%            الحكومة توضح حقيقة إضافة مادة على رغيف الخبز للحد من الكثافة السكانية            وزير المالية: الاتفاق على مشروع قومى موحد يربط الضرائب والتأمينات والبنوك            الحكومة: 23 يوليو إجازة رسمية مدفوعة الأجر بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو            

Instagram
SMS
البحرين تعلن عن انشاء جسر ثان يربطها بالسعودية
جريدة ميدان التحرير - [متابعة] - 14 نوفمبر 2017 الساعة 6:36 مساءً
أعلن وزير الصناعة والتجارة والسياحة البحريني، زايد بن راشد الزياني، اليوم الثلاثاء، إنشاء جسر ثان يربط بين البحرين والسعودية ويشمل شبكة السكك الحديدية الخليجية.

وقالت صحيفة الأيام البحرينية، إن الإعلان جاء في معرض حديث الزياني عن حزمة من المشاريع التنموية الكبرى التي تعتزم البحرين تنفيذها، بتكلفة تتجاوز 32 مليار دولار أمريكي، يسهم بعضها في دعم قطاع السياحة.

ولفت الزياني إلى أن المشروعات تتضمن تطوير مطار البحرين الدولي والذي من المتوقع أن يرفع الطاقة الاستيعابية للمطار بنسبة 65 %؛ لـتصل إلى 14 مليون مسافر سنويًا.

وأشار الوزير البحريني، إلى أن المملكة نجحت في استقطاب استثمارات سياحية لإنشاء 15 فندقا من فئة 5 نجوم، و4 نجوم، ومنتجعات شاطئية سيتم الانتهاء من إنشائها خلال 5 سنوات.