الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
"التعليم":"واي فاي" في مدارس مصر العام الجاري            «الأرصاد» توجه تحذيرا للمواطنين وتكشف موعد سقوط الأمطار            السيسي: "المواطن مكسبش فلوس من محطات التحلية.. لكن كسب صحته والزراعة"            خطيب الأقصى يهنئ شيخ الأزهر بنجاح مؤتمر القدس            صحيفة سودانية: قمة مُرتقبة بين السيسي وديسالين والبشير            وزيرة الهجرة تشارك فى حفل تنصيب أول مصري يتولى نائب لورد لمقاطعة بريطانية            مصر سددت 200 مليون دولار من مستحقات شركات النفط الأجنبية فى يناير            السيسي لنائب ترامب: موقف مصر ثابت.. القدس الشرقية​ عاصمة لفلسطين            نائب الرئيس الأمريكى لـ السيسى: مصر شريك استراتيجى مهم لواشنطن            «الوطنية للانتخابات» تعلن مراحل الترشح في انتخابات الرئاسة            

Instagram
SMS
هل يجوز وهب ثواب قراءة الفاتحة للميت؟
جريدة ميدان التحرير - [متابعة] - 14 نوفمبر 2017 الساعة 2:02 مساءً
قال الشيخ عويضة عثمان، مدير الفتوى الشفوية وأمين الفتوى بدار الإفتاء، إن قراءة الفاتحة للموتى هي من الأمور الطيبة التي يتركها الكثيرون، منوهًا بأنه على قارئها قول «اللهم إني أهب مثل ثواب ما قرأت لأبي وأمي وموتى المسلمين».

وأوضح «عويضة» في إجابته عن سؤال: «ما حُكم قراءة الفاتحة على روح الميت عقب الانتهاء من الصلاة كل يوم، هل هذا جائز؟»، أن هذا صحيح ويصل إلى الميت كالصدقة تمامًا، مشيرًا إلى أن هناك من ألف رسائل في حُكم قراءة القرآن على الأموات وهبة الثواب للميت، فأجاز الأئمة هبة ثواب قراءة القرآن للميت.

وأضاف أن هبة ثواب قراءة القرآن للميت صحيحة، لافتًا إلى أن قراءة الفاتحة في كل وقت وكل يوم، تُعد من الأمور الطيبة والبسيطة، التي يصل ثوابها للموتى.