الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
"التعليم":"واي فاي" في مدارس مصر العام الجاري            «الأرصاد» توجه تحذيرا للمواطنين وتكشف موعد سقوط الأمطار            السيسي: "المواطن مكسبش فلوس من محطات التحلية.. لكن كسب صحته والزراعة"            خطيب الأقصى يهنئ شيخ الأزهر بنجاح مؤتمر القدس            صحيفة سودانية: قمة مُرتقبة بين السيسي وديسالين والبشير            وزيرة الهجرة تشارك فى حفل تنصيب أول مصري يتولى نائب لورد لمقاطعة بريطانية            مصر سددت 200 مليون دولار من مستحقات شركات النفط الأجنبية فى يناير            السيسي لنائب ترامب: موقف مصر ثابت.. القدس الشرقية​ عاصمة لفلسطين            نائب الرئيس الأمريكى لـ السيسى: مصر شريك استراتيجى مهم لواشنطن            «الوطنية للانتخابات» تعلن مراحل الترشح في انتخابات الرئاسة            

Instagram
SMS
الإندبندنت: بناء غير مسبوق سيغطي الكعبة والحرم
جريدة ميدان التحرير - وكالات* - 13 نوفمبر 2017 الساعة 10:01 مساءً
قالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية إن الحكومة السعودية تعتزم إنشاء بناء غير مسبوق أعلى الكعبة المشرفة، وهو عبارة عن "سقف قابل للطي" أو مظلمة تقوم بتغطية الحرم المكي الشريف والكعبة المشرفة من الشمس والأمطار لحماية المعتمرين والحجاج والمصلين. ونشرت الصحيفة البريطانية مقطع فيديو يظهر نموذجًا لهذا السقف المتحرك قالت إن الفيديو حصلت عليه من مؤسسة أبحاث التراث الإسلامي ومقرها العاصمة البريطانية لندن.

ورغم ما نشرته "الإندبندنت" إلا أنه لم يصدر أي تصريح رسمي من السلطات السعودية والمسؤولين هناك بخصوص هذا الأمر، ولم يعلن من قبل عن إنشاء مثل هذا السقف، ولكن الصحيفة البريطانية نقلت عن عن اللواء محمد الأحمدي، قائد قوات الأمن في المسجد الحرام، قوله إنه من المتوقع البدء في بناء السقف سريعاً والانتهاء منه بحلول 2019. وتعليقًا على هذا الخبر أبدى الدكتور عرفان العلوي استغرابه من الإقدام على هذه الخطوة، وقال: "لا أستطيع أن أفهم لماذا ندمر مهد الإسلام وتراثنا بهذه الصورة، فلا ينبغي أن تغطى الكعبة من فوق"، مضيفًا أن المسلمين يسافرون منذ قرون إلى الحج والعمرة ولم يشتكون من هذا الأمر.