الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
"التعليم":"واي فاي" في مدارس مصر العام الجاري            «الأرصاد» توجه تحذيرا للمواطنين وتكشف موعد سقوط الأمطار            السيسي: "المواطن مكسبش فلوس من محطات التحلية.. لكن كسب صحته والزراعة"            خطيب الأقصى يهنئ شيخ الأزهر بنجاح مؤتمر القدس            صحيفة سودانية: قمة مُرتقبة بين السيسي وديسالين والبشير            وزيرة الهجرة تشارك فى حفل تنصيب أول مصري يتولى نائب لورد لمقاطعة بريطانية            مصر سددت 200 مليون دولار من مستحقات شركات النفط الأجنبية فى يناير            السيسي لنائب ترامب: موقف مصر ثابت.. القدس الشرقية​ عاصمة لفلسطين            نائب الرئيس الأمريكى لـ السيسى: مصر شريك استراتيجى مهم لواشنطن            «الوطنية للانتخابات» تعلن مراحل الترشح في انتخابات الرئاسة            

Instagram
SMS
قناع فيتنامي يثبت فشل بصمة وجه "آي فون إكس"
جريدة ميدان التحرير - وكالات* - 13 نوفمبر 2017 الساعة 12:45 مساءً
صممت شركة فيتنامية قناعاً نجح في اختراق هاتف أبل الجديد "آي فون إكس" وكسر بصمة الوجه "فيس آي دي"، وتمكن من سرقة البيانات الشخصية لمسؤولين سياسيين بارزين ورجال أعمال ومليارديرات.

ويبلغ سعر القناع الفيتنامي الذي طورته شركة "Bkav" 150 دولار أمريكي، عبارة عن مزيج من أجزاء مطبوعة بتقنية الأبعاد الثلاثية مع مكياج وصور ثنائية الأبعاد مع بعض التعديلات الخاصة على الذقن ومحيط الوجه.

وقالت الشركة الفيتنامية إن تقنية التعرف على الوجه ليست وسيلة آمنة بالقدر الذي يتوقعه المستخدمون، حيث يمكن خداعها بسهولة، وأضافت أن ماسح بصمة الإصبع أفضل وسيلة من حيث التقنيات الحيوية، للحماية من القرصنة عبر كسر نظام الهاتف واختراقه.

وبحسب موقع "فون آرينا" المعني بالأخبار التكنولوجية، لم ترد شركة أبل حتى الآن على الأمر.