الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
النيابة تتحفظ على أموال عبدالمنعم أبوالفتوح ونائبه للتأكد من مصادر التمويل            مصدر أمني: التحفظ على مقر "مصر القوية".. والحزب: لا نعرف الأسباب            شكري يؤكد التزام الحكومة الكامل بتنظيم انتخابات حرة ونزيهة            إقامة عروض "أوبرا عايدة" بالأهرامات 9 مارس.. و4 آلاف سائح حجز لمشاهدتها            استمرار فرض حالة الطوارئ لمدة 6 أشهر فى إثيوبيا            البنك المركزى راع رسمى لمؤتمر "مصر تستطيع .. بأبناء النيل"            تفاصيل شهادات بنكي مصر والأهلي الجديدة بعد إلغاء الـ20%            الأرصاد تحذر المواطنين من موجة سيئة تضرب البلاد غدًا            شركة "سيروس آيرو" الروسية تعلن انطلاق أول رحلة تجارية إلى مصر            إثيوبيا تعلن حالة الطوارئ فى البلاد            

Instagram
SMS
اكتشاف جدار مقبرة أثرية في “الأقصر”
جريدة ميدان التحرير - وكالات* - 23 أكتوبر 2017 الساعة 11:40 صباحاً
أعلنت وزارة الآثار المصرية، اليوم الاثنين، اكتشاف جزء من مقبرة تعود للعصر القبطي (65- 641 م) بمحافظة الأقصر جنوبي البلاد.

وقالت الوزارة، في بيان: “تم اكتشاف جدار لمقبرة تعود للعصر القبطي، أثناء أعمال الحفائر التى تجريها بعثة أثرية مصرية فى الناحية الغربية لطريق الكباش (الرابط بين معبد الأقصر والكرنك)”.

وأشار البيان إلى أن الجدار مصنوع من الحجر الجيري، ويحوي نقشًا غائرًا يمثّل الصليب، إضافة إلى كتابات باللغة القبطية.

ولفت إلى أن الكشف الأثري في حالة جيدة من الحفظ، وجارٍ إجراء الدراسات اللازمة لمعرفة صاحبه، وتحديد الفترة الزمنية التي يعود إليها.

وتشهد مصر من وقت لآخر الإعلان عن اكتشافات أثرية، حيث تزخر البلاد بآثار تعود لعهد قدماء المصريين الذين بنوا الأهرامات، إحدى عجائب الدنيا السبع القديمة.