الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
النيابة تتحفظ على أموال عبدالمنعم أبوالفتوح ونائبه للتأكد من مصادر التمويل            مصدر أمني: التحفظ على مقر "مصر القوية".. والحزب: لا نعرف الأسباب            شكري يؤكد التزام الحكومة الكامل بتنظيم انتخابات حرة ونزيهة            إقامة عروض "أوبرا عايدة" بالأهرامات 9 مارس.. و4 آلاف سائح حجز لمشاهدتها            استمرار فرض حالة الطوارئ لمدة 6 أشهر فى إثيوبيا            البنك المركزى راع رسمى لمؤتمر "مصر تستطيع .. بأبناء النيل"            تفاصيل شهادات بنكي مصر والأهلي الجديدة بعد إلغاء الـ20%            الأرصاد تحذر المواطنين من موجة سيئة تضرب البلاد غدًا            شركة "سيروس آيرو" الروسية تعلن انطلاق أول رحلة تجارية إلى مصر            إثيوبيا تعلن حالة الطوارئ فى البلاد            

Instagram
SMS
بريطانيا تطالب بتغيير مصطلح "المرأة الحامل" إلى "الشخص الحامل"
جريدة ميدان التحرير - وكالات* - 23 أكتوبر 2017 الساعة 10:36 صباحاً
طالبت الحكومة الإيطالية بتغيير مصطلح "المرأة الحامل" إلى "الشخص الحامل" فى وثائق الأمم المتحدة ليشمل المتحولين جنسيا أيضا.



واقترحت وزارة الخارجية البريطانية تعديل العهد الدولى الخاص بالحقوق المدنية والسياسية للأمم المتحدة، وتستند الوثيقة التى وقعها وصدق عليها 168 بلدا، إلى الإعلان العالمى لحقوق الإنسان للعام 1948.



وتشير الصحيفة إلى أن مثل هذه المبادرة أثارت ردة فعل سلبية بين المنظمات النسوية المدافعات عن حقوق الجنس اللطيف.



وقالت الكاتبة سارة ديتوم: "من المهين أن تحرم المرأة من حقها فى أن تطلق على نفسها صفة امرأة، تحت طائلة الاتهام بالتعصب".



ومع ذلك، قالت وزارة الخارجية البريطانية إن مبادرتها ليست مناهضة للمرأة.



وقال المصدر فى الخارجية البريطانية لتايمز: "إن المملكة المتحدة لا تعارض استخدام مصطلح "المرأة الحامل"، وإننا نؤيد بحماسة حق مصطلح المرأة الحامل فى الحياة، لكننا طلبنا من لجنة حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة عدم استبعاد الحوامل المتحولين جنسيا من هذا الحق".



وبالإضافة إلى ذلك يناقش الوزراء فى بريطانيا استحداث تغييرات فى التشريعات، تسمح للمواطنين البريطانيين بالتصديق بشكل مستقل على تغيير الجنس، دون تقديم أدلة طبية تثبت ذلك.