الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
تردد قناة bein sports المفتوحة الناقلة لمباراة مصر وروسيا            وزير المالية: 7% زيادة بالمرتبات و15% للمعاشات أول يوليو            50 % زيادة متوقعة فى أسعار تشغيل خدمات المحمول            قيادات محافظة القاهرة تجتمع لبحث زيادة تعريفة سيارات السيرفيس والتاكسى            تعرف على سعر البنزين الجديد وجميع المنتجات البترولية            3 علاوات على المرتب للعاملين بالحكومة تبدأ من يوليو            "مفاجأة وتغيير وزيري الدفاع والداخلية".. تعرف على أسماء حكومة مدبولي الجديدة            السيسي عن إجراءات الإصلاح الاقتصادي: "مفيش بديل"            

Instagram
SMS
اكتشفى طريقة الفراعنة لتحديد جنس المولود!
جريدة ميدان التحرير - وكالات* - 16 أكتوبر 2017 الساعة 10:49 مساءً
انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي أسطورة من أساطير الفراعنة التي ترتبط بطريقتهم الغريبة في تحديد جنس المولود.

وأشار المنشور إلى أن "مصر شهدت أيام الفراعنة أقدم فحوصات الحمل المعروفة بالتاريخ البشري، حيث كان يطلب من المرأة الحامل أن تتبول على مجموعة من بذور القمح والشعير، لتحدد نوعية البذور النامية جنس المولود".

وشرح المنشور على "فايسبوك" أن الفراعنة كانوا يلجأون لهذه الطريقة الغريبة، فإذا نبت القمح كان المولود أنثى، وإذا نبت الشعير كان ذكراً.

ولفتت البحوث العلمية أن هذا الاختبار المرعب أثبت نجاح الفحوصات بنسبة 70 في المئة من حالات الحمل، الأمر الذي أثار جدلاً بين المتابعين.