الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
وزير البترول: مصر تتفق مع قبرص على إقامة خط أنابيب غاز بين البلدين            الرئيس السيسي يختار رسميا "النجمة" رمزا فى سباق الانتخابات الرئاسية            وزيرة السياحة تصدر قرارا بوقف إنشاء الشركات الجديدة بفئاتها المختلفة عاما            رسميا.. موسى مصطفى موسى يختار رمز الطائرة فى الانتخابات الرئاسية            "التموين": طرح منتج جديد لزيت عباد الشمس بسعر 20 جنيهًا للتر بالمجمعات            القوى العاملة: الكويت تمدد إعفاء مخالفى الإقامة من دفع الغرامات لـ22 أبريل            عاجل::إدارة الحدود والمنافذ تعلن إغلاق معبر رفح من الجانب المصري            هطول أمطار خفيفة غير مؤثرة على حركة السيارات بمحاور القاهرة الكبرى            استقالة أسامة الشيخ من رئاسة "إعلام المصريين"            

Instagram
SMS
بدء عملية التصويت في الجولة الرابعة بانتخابات اليونيسكو
جريدة ميدان التحرير - [متابعة] - 12 أكتوبر 2017 الساعة 7:00 مساءً
أعلن موفد التليفزيون المصري انطلاق عملية التصويت في الجولة الرابعة في انتخابات اليونيسكو.

ويتطلب الفوز بمنصب المدير العام الحصول على 30 صوتا على الأقل للدول الأعضاء بالمجلس التنفيذي البالغ عددها 58 دولة .

وقد يستمر التصويت حتى غد الجمعة في جولة خامسة و حاسمة بمشاركة الأول و الثاني اللذين تصدرا الجولة الرابعة وإذا تساوت الأصوات التي يحصل عليها المرشحان النهائيان فستقام قرعة.

وكانت الجولة الثالثة انتهت أمس بحصول مرشحة مصر السفيرة مشيرة خطاب على 13 صوتا في مقابل 18 صوتا لكل من فرنسا و قطر. فيما حصلت الصين على 5 أصوات و لبنان 4 أصوات.

ومن ناحية أخرى اصدرت وزارة الخارجية الفرنسية بيانا في وقت سابق للاعراب عن أسفها إزاء قرار انسحاب الولايات المتحدة من اليونسكو في وقت يعد فيه دعم المجتمع الدولي لها أساسيا ، مؤكدة ان ترشحها لمنصب المدير العام في هذه الظروف يحمل مدلولا جديدا.

ويذكر أن عدد من الدول سحبت مرشحيها لصالح مصر ومنها الصين ولبنان والعراق، وهو ما يصب في مصلحة مشيرة خطاب المرشحة المصرية على مقعد اليونيسكو لتستمر المنافسة بينها وبين المرشح القطري والمرشح الفرنسي.