للحرية ... طريق
شوقى علام: مصر منبع الحضارة والتاريخ وكعبة العلم            رئيس الوزراء يشهد توقيع اتفاقية تعاون بين الكهرباء والشركة الدولية للخدمات البترولية            بعد قليل.. بدء جولة غادة والي في الإسكندرية لافتتاح مجمع الدفاع الاجتماعي وبنك ناصر            الإحصاء: ارتفاع عدد سكان مصر منذ سنة 1986 وحتى الآن بنسبة 100%            سحر نصر تبحث مع المديرة الإدارية للبنك الدولى التوقيع على الشريحة الثالثة            وصول الإمام الأكبر لافتتاح المؤتمر العالمي لدار الإفتاء المصرية            "التعليم" تحدد مصروفات المدارس الحكومية.. 85 جنيها للابتدائى و115للثانوى            

Instagram
SMS
هل استحوذت جوجل على أبل؟
جريدة ميدان التحرير - [متابعة] - 12 أكتوبر 2017 الساعة 4:14 مساءً
أثارت صحيفة وول ستريت جورنال ضجة كبيرة فى عالم التكنولوجيا، بعدما نشرت خبرا لـ Dow Jones newswire، وهو مؤشر صناعى لأكبر 30 شركة صناعية أمريكية فى بورصة نيويورك، والذى ادعى أن شركة جوجل استحوذت على آبل مقابل 9 مليارات دولار.

ووفقا لما نشره موقع phonearena الهندى، فبعد نشر Dow Jones newswire هذا الخبر عن طريق الخطأ، انتشر بسرعة كبيرة رغم أنه استمر دقيقتين فقط قبل حذفه، وعلى الرغم من ذلك كان لهذا الخبر تأثير كبير، حيث ارتفع سهم شركة أبل إلى 158 دولاراً لفترة من الوقت قبل أن يهبط مجدداً إلى 155.84 دولار.

فيما كشف ممثل Dow Jones فى وقت لاحق أن العناوين التى نشرت لم تكن صحيحة وكانت جزءاً من الاختبارات التقنية، التى اتخذت منعطفا خاطئا، فلم يكن من المقصود نشرها، كما حث بيان رسمى من الشركة القراء لعدم شراء الأسهم والسير وراء هذه المزاعم الخاطئة.

فيما قال المسئولون عن الشركة، "إنه فى الوقت الذى اتخذنا فيه إجراءات تصحيحية فورية، طالبنا أيضاً بمراجعة الأخبار والتقنيات التكنولوجية فى هذا المجال".