للحرية ... طريق
شوقى علام: مصر منبع الحضارة والتاريخ وكعبة العلم            رئيس الوزراء يشهد توقيع اتفاقية تعاون بين الكهرباء والشركة الدولية للخدمات البترولية            بعد قليل.. بدء جولة غادة والي في الإسكندرية لافتتاح مجمع الدفاع الاجتماعي وبنك ناصر            الإحصاء: ارتفاع عدد سكان مصر منذ سنة 1986 وحتى الآن بنسبة 100%            سحر نصر تبحث مع المديرة الإدارية للبنك الدولى التوقيع على الشريحة الثالثة            وصول الإمام الأكبر لافتتاح المؤتمر العالمي لدار الإفتاء المصرية            "التعليم" تحدد مصروفات المدارس الحكومية.. 85 جنيها للابتدائى و115للثانوى            

Instagram
SMS
حكم زواج القاصرات
جريدة ميدان التحرير - [متابعة] - 12 أكتوبر 2017 الساعة 3:15 مساءً
قال الدكتور عبد الله النجار، عضو مجمع البحوث الإسلامية والعميد الأسبق لكلية الدراسات العليا جامعة الأزهر، إن زواج القاصرات أمر محرم شرعا، فالزواج العقد الوحيد المختص بالبدن، فالأنثى محرمة على الجميع سوى زوجها ومن حكمة الزواج أن يحدث قرابة وصهر بين العائلات.

وأضاف خلال كلمته بافتتاح الموسم الثقافى للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية حول "مخاطر زواج القاصرات": "هناك خطورة في زواج القاصرات منها أن القاصر لم تصل لبلوغ العقل والنفس الذي يجعلها قادرة على الدخول فى الزواج فيكون الزواج حرام إذا ترتب عليه أضرار أكثر من فوائده.

وتابع: "الأساس في الحكم الشرعي هو الاستطاعة فلا يكلف الله نفسا إلا وسعها، فهناك شروط عقلية ونفسية كجزء من الاستطاعة التى وضعها الله شرطا في الزواج، فلن تتوفر في القاصر".