الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
الأمير تركي الفيصل: "لا يا سيد ترامب.. القدس ليست عاصمة إسرائيل"            جابر عصفور: على الدولة إصدار قرار بتحديد النسل لمن لديه 3 أبناء            تشكيل لجان مرور مفاجئ لمتابعة سير قطارات السكك الحديدية            وزير النقل الروسى: روسيا ومصر توقعان غدا اتفاق استئناف الرحلات الروسية            مصر تطالب "الجنائية الدولية" بحصانة لرؤساء الدول            مني الجرف تستقيل من رئاسة جهاز حماية المنافسة            

Instagram
SMS
حكم زواج القاصرات
جريدة ميدان التحرير - [متابعة] - 12 أكتوبر 2017 الساعة 3:15 مساءً
قال الدكتور عبد الله النجار، عضو مجمع البحوث الإسلامية والعميد الأسبق لكلية الدراسات العليا جامعة الأزهر، إن زواج القاصرات أمر محرم شرعا، فالزواج العقد الوحيد المختص بالبدن، فالأنثى محرمة على الجميع سوى زوجها ومن حكمة الزواج أن يحدث قرابة وصهر بين العائلات.

وأضاف خلال كلمته بافتتاح الموسم الثقافى للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية حول "مخاطر زواج القاصرات": "هناك خطورة في زواج القاصرات منها أن القاصر لم تصل لبلوغ العقل والنفس الذي يجعلها قادرة على الدخول فى الزواج فيكون الزواج حرام إذا ترتب عليه أضرار أكثر من فوائده.

وتابع: "الأساس في الحكم الشرعي هو الاستطاعة فلا يكلف الله نفسا إلا وسعها، فهناك شروط عقلية ونفسية كجزء من الاستطاعة التى وضعها الله شرطا في الزواج، فلن تتوفر في القاصر".