للحرية ... طريق
شوقى علام: مصر منبع الحضارة والتاريخ وكعبة العلم            رئيس الوزراء يشهد توقيع اتفاقية تعاون بين الكهرباء والشركة الدولية للخدمات البترولية            بعد قليل.. بدء جولة غادة والي في الإسكندرية لافتتاح مجمع الدفاع الاجتماعي وبنك ناصر            الإحصاء: ارتفاع عدد سكان مصر منذ سنة 1986 وحتى الآن بنسبة 100%            سحر نصر تبحث مع المديرة الإدارية للبنك الدولى التوقيع على الشريحة الثالثة            وصول الإمام الأكبر لافتتاح المؤتمر العالمي لدار الإفتاء المصرية            "التعليم" تحدد مصروفات المدارس الحكومية.. 85 جنيها للابتدائى و115للثانوى            

Instagram
SMS
قائمة سحرية لمحاربة الحزن والإكتئاب والملل
جريدة ميدان التحرير - [متابعة] - 12 أكتوبر 2017 الساعة 3:00 مساءً
دوماً ما يعانى الكثيرون حينما يمرون بوقت صعب يعيشون فيه أوقات عصيبة لشعورهم بالكآبة ويحتارون حول الطريقة التى قد يستخدمونها من أجل التخلص من هذا الشعور والوصول إلى السعادة إما عن طريق السفر أو أى القيام بأى أمر آخر دون أن ينتبه هؤلاء لأن الطعام يعد من أهم الوسائل التى قد تنعكس على سعادتنا وتؤثر فيها، لذا نتعرض خلال السطور التالية إلى 5 أكلات احرص على الذهاب إليها عندما تشعر بأى حزن أو كآبة تود التخلص منها.

1/ البداية بالشيكولاتة التى ينبغى ألا تغادر جيبك، وذلك لاحتوائها على مادة الكافيين التى تعتبر منشطاً فعالاً للجهاز العصبى وتخلصه من الإجهاد فيتولد إحساس بالهدوء والسعادة.

2/ وإذا كنت من محبى السبانخ فأنت محظوظ لأنها أيضاً تحتوى على حامض الفوليك الذى يؤدى إلى انخفاض الإصابة بالتوتر والقلق.

3/ بعد ذلك تأتى الأسماك والتى أثبتت الدراسات أن الأشخاص الذين يمتازون بكثرة تناولهم الأسماك المحتوية على أوميجا 3 يتحلون دائماً بهدوء الأعصاب.


4/ أما الطماطم فتعد من أهم تلك الأطعمة نظراً لاحتوائها على مركب اللايكوبين، الذى يمنحها لونها الأحمر المميز، كما يعد علاجا فعالا فى محاربة الكآبة وتحسين المزاج، ويمنع تشكيل مركبات التهابية فى الدماغ ترتبط بالكآبة، كما تحتوى الطماطم أيضاً على حامض الفوليك والمغنيسيوم والحديد التى تعتبر من أهم أدوات تحسين المزاج.

5/ وأخيرا يأتى الثوم الذى سيعد اختيارا صادماً لكثيرين لعلاقته بالسعادة، ولكن ما لا يعلمه هؤلاء هو امتياز الثوم باحتوائه على كمية كبيرة من معدن الكروم، الذى يؤثر على هرمون باسم serotonin، الذى يعد المادة الكيميائية "السعيدة".