الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
وزير التعليم: توزيع التابلت على طلاب الثانوية العامة نهاية أكتوبر المقبل            صرف مرتبات 6 ملايين موظف بالدولة اليوم قبل أيام من بدء الدراسة            استثناء سيارات المواد البترولية والسلع الغذائية من قرار الحظر بالدائرى            رئيس الوزراء يصدر قرارا باعتبار الثلاثاء إجازة بمناسبة رأس السنة الهجرية            سحر نصر توقع اتفاقية مع كوريا لتوريد 32 قطارا للمترو بـ243 مليون يورو            

Instagram
SMS
شاهد | أسوأ كارثة في تاريخ كاليفورنيا
جريدة ميدان التحرير - [متابعة] - 12 أكتوبر 2017 الساعة 2:12 مساءً
تسببت حرائق كاليفورنيا الأمريكية بدمار هائل أكل الأخضر واليابس، وتسبب في مقتل وإصابة العشرات، ونزوح آلاف الأمريكيين.

وقالت شبكة بيزنيس إنسايدر الأمريكية، أنه قد ارتفعت حصيلة ضحايا الحرائق الضخمة في ثمان من مقاطعات كاليفورنيا إلى 23 قتيلا، فيما تواصل فرق الإطفاء جهودها لمنع توسع رقعة هذه الحرائق.

وقال مسؤولون، إن 22 حريقا كبيرا أتى على نحو 170 ألف فدان، في حين ذكرت وسائل إعلام أمريكية أن أكثر من 550 شخصا ما زالوا في عداد المفقودين.

وأُعلنت حالة الطوارئ في المناطق الشمالية في أعقاب عملية إجلاء جماعية وحدوث دمار لنحو 1500 عقار.

وأضافت الشبكة بأن أقمار الفضاء الصناعية وثقت صورًا صادمة للكارثة، وهو الأمر الذي دعا الخبراء إلى أن يطلقوا على ما يحدث، أسوأ العواصف والحرائق في تاريخ أمريكا، بعد أن التقطت أقمار الفضاء 100 صورة بحجم تيرابايت.

وتابعت شبكة بيزنيس إنسايدر، بأنه لم يقم المسؤولون بتحديد مصدر حرائق سانتا روزا، لكن يشيع مثل هذا النوع من الحرائق في المناطق الجنوبية في كاليفورنيا، غير أن عوامل الطقس الجاف والرياح الشديدة تسهم في إلحاق المزيد من الدمار في المناطق الشمالية.

وقال جيري براون، حاكم الولاية :"دمرت هذه الحرائق بنايات وتواصل تهديدها لآلاف المنازل الأمر الذي يدفع إلى ضرورة إجلاء آلاف السكان"، معلنا في الوقت ذاته حالة الطوارئ.