الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
تردد قناة bein sports المفتوحة الناقلة لمباراة مصر وروسيا            وزير المالية: 7% زيادة بالمرتبات و15% للمعاشات أول يوليو            50 % زيادة متوقعة فى أسعار تشغيل خدمات المحمول            قيادات محافظة القاهرة تجتمع لبحث زيادة تعريفة سيارات السيرفيس والتاكسى            تعرف على سعر البنزين الجديد وجميع المنتجات البترولية            3 علاوات على المرتب للعاملين بالحكومة تبدأ من يوليو            "مفاجأة وتغيير وزيري الدفاع والداخلية".. تعرف على أسماء حكومة مدبولي الجديدة            السيسي عن إجراءات الإصلاح الاقتصادي: "مفيش بديل"            

Instagram
SMS
المحكمة العليا الهندية تجرم زواج القاصرات وتدرجه ضمن جرائم "الاغتصاب"
جريدة ميدان التحرير - وكالات* - 12 أكتوبر 2017 الساعة 11:44 صباحاً
قضت المحكمة العليا فى الهند، بأن العلاقة الجنسية مع زوجة يقل عمرها عن 18 سنة هى "عملية اغتصاب"، وهو حكم يقول نشطاء إنه خطوة مهمة على طريق وقف زواج القاصرات فى الهند.

القانون الهندى يحدد 18 سنة حدا أدنى لزواج الفتيات، ووفق هذا الحكم فإن الزواج من فتاة أقل من العمر المحدد سيُعامل معاملة "الاغتصاب"، حتى وإن كان الزواج قد جرى بالفعل.

وخلصت المحكمة فى حكمها الصادر أمس الأربعاء، إلى أن العلاقة الجنسية مع فتاة يقل عمرها عن 18 عاما تعد اغتصابا، بينما قالت المحامية أنديرا جايسينج، إن الحكم سيجعل زواج الأطفال أمرا غير قانونى، خاصة أنه ينتشر فى الهند بكثافة، لا سيما بين فقراء الريف.