للحرية ... طريق
شوقى علام: مصر منبع الحضارة والتاريخ وكعبة العلم            رئيس الوزراء يشهد توقيع اتفاقية تعاون بين الكهرباء والشركة الدولية للخدمات البترولية            بعد قليل.. بدء جولة غادة والي في الإسكندرية لافتتاح مجمع الدفاع الاجتماعي وبنك ناصر            الإحصاء: ارتفاع عدد سكان مصر منذ سنة 1986 وحتى الآن بنسبة 100%            سحر نصر تبحث مع المديرة الإدارية للبنك الدولى التوقيع على الشريحة الثالثة            وصول الإمام الأكبر لافتتاح المؤتمر العالمي لدار الإفتاء المصرية            "التعليم" تحدد مصروفات المدارس الحكومية.. 85 جنيها للابتدائى و115للثانوى            

Instagram
SMS
المحكمة العليا الهندية تجرم زواج القاصرات وتدرجه ضمن جرائم "الاغتصاب"
جريدة ميدان التحرير - وكالات* - 12 أكتوبر 2017 الساعة 11:44 صباحاً
قضت المحكمة العليا فى الهند، بأن العلاقة الجنسية مع زوجة يقل عمرها عن 18 سنة هى "عملية اغتصاب"، وهو حكم يقول نشطاء إنه خطوة مهمة على طريق وقف زواج القاصرات فى الهند.

القانون الهندى يحدد 18 سنة حدا أدنى لزواج الفتيات، ووفق هذا الحكم فإن الزواج من فتاة أقل من العمر المحدد سيُعامل معاملة "الاغتصاب"، حتى وإن كان الزواج قد جرى بالفعل.

وخلصت المحكمة فى حكمها الصادر أمس الأربعاء، إلى أن العلاقة الجنسية مع فتاة يقل عمرها عن 18 عاما تعد اغتصابا، بينما قالت المحامية أنديرا جايسينج، إن الحكم سيجعل زواج الأطفال أمرا غير قانونى، خاصة أنه ينتشر فى الهند بكثافة، لا سيما بين فقراء الريف.