للحرية ... طريق
شوقى علام: مصر منبع الحضارة والتاريخ وكعبة العلم            رئيس الوزراء يشهد توقيع اتفاقية تعاون بين الكهرباء والشركة الدولية للخدمات البترولية            بعد قليل.. بدء جولة غادة والي في الإسكندرية لافتتاح مجمع الدفاع الاجتماعي وبنك ناصر            الإحصاء: ارتفاع عدد سكان مصر منذ سنة 1986 وحتى الآن بنسبة 100%            سحر نصر تبحث مع المديرة الإدارية للبنك الدولى التوقيع على الشريحة الثالثة            وصول الإمام الأكبر لافتتاح المؤتمر العالمي لدار الإفتاء المصرية            "التعليم" تحدد مصروفات المدارس الحكومية.. 85 جنيها للابتدائى و115للثانوى            

Instagram
SMS
حكم إجهاض الجنين بسبب الظروف المعيشية الصعبة
جريدة ميدان التحرير - وكالات* - 11 أكتوبر 2017 الساعة 11:46 مساءً
ال الدكتور مجدى عاشور، مستشار مفتى الجمهورية، إن الإجهاض قبل 120 يوما من بدء تكوين الجنين فى بطن أمه يجوز باستشارة الطبيب وفى حالة خطورته على أمه، لقول بعض الفقهاء بجواز الإجهاض مالم تدب الروح.

وأضاف عاشور، فى لقائه على فضائية "الناس"، أن بعد 120 يوما تدب الروح فى الجنين، فلا يجوز التهاون فى هذا الأمر ولابد من رأى الطبيب، فإذا تعارضت حياة الجنين مع حياة الأم نضحي بالجنين لأنه غير مستقر وحياة الأم مستقرة.

وأشار إلى أن الزوجين قد يحدث بينهما حمل وهناك أولاد صغار ولا يستطيعون تحمل مشقة الزيادة وظروفهما صعبة فللزوجين الموافقة على الإجهاض لأنه حدث رغما عنهم رغم استعمال أدوات المنع وذلك يكون فقط فى بداية الحمل.