للحرية ... طريق
شوقى علام: مصر منبع الحضارة والتاريخ وكعبة العلم            رئيس الوزراء يشهد توقيع اتفاقية تعاون بين الكهرباء والشركة الدولية للخدمات البترولية            بعد قليل.. بدء جولة غادة والي في الإسكندرية لافتتاح مجمع الدفاع الاجتماعي وبنك ناصر            الإحصاء: ارتفاع عدد سكان مصر منذ سنة 1986 وحتى الآن بنسبة 100%            سحر نصر تبحث مع المديرة الإدارية للبنك الدولى التوقيع على الشريحة الثالثة            وصول الإمام الأكبر لافتتاح المؤتمر العالمي لدار الإفتاء المصرية            "التعليم" تحدد مصروفات المدارس الحكومية.. 85 جنيها للابتدائى و115للثانوى            

Instagram
SMS
مفاجأة: تناول البيض غير المطهو بالكامل لا يضرّ!
جريدة ميدان التحرير - وكالات* - 11 أكتوبر 2017 الساعة 11:17 مساءً
ذكر موقع "بي بي سي" في تقرير خاص عدداً من القواعد الجديدة التي يجب اتباعها لتناول البيض بطريقة صحية.
وكشف التقرير نقلاً عن وكالة "ذا فود ستاندرد إيجنسي" الحكومية البريطانية، أنه من الأفضل تناول البيض غير المطهو بشكل تام.
وأشار إلى أن هذه القاعدة تنطبق على الرضع وعلى الأطفال الأكبر سناً وعلى كبار السن والنساء الحوامل أيضاً. لكنه نبّه هؤلاء الأشخاص إلى ضرورة أن يحمل البيض علامة الأسد المعترف بها كعلامة جودة في البلاد.
كما لفت إلى أن هذا ينطبق على البيض المسلوق والمقلي والذي يشكل أحد مكونات العجة، وعلى كل المأكولات التي تحتوي عليه مثل المايونيز والصلصات والسلطات والحلويات.
وأضاف أن خطر الإصابة بعدوى السالمونيلا تراجع حالياً بفضل الطرق الحديثة في العناية والإنتاج، لافتاً إلى أن 90 % من البيض المنتج في بريطانيا يحمل علامة الأسد الدالة على الجودة.