الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
تردد قناة bein sports المفتوحة الناقلة لمباراة مصر وروسيا            وزير المالية: 7% زيادة بالمرتبات و15% للمعاشات أول يوليو            50 % زيادة متوقعة فى أسعار تشغيل خدمات المحمول            قيادات محافظة القاهرة تجتمع لبحث زيادة تعريفة سيارات السيرفيس والتاكسى            تعرف على سعر البنزين الجديد وجميع المنتجات البترولية            3 علاوات على المرتب للعاملين بالحكومة تبدأ من يوليو            "مفاجأة وتغيير وزيري الدفاع والداخلية".. تعرف على أسماء حكومة مدبولي الجديدة            السيسي عن إجراءات الإصلاح الاقتصادي: "مفيش بديل"            

Instagram
SMS
على بابا الصينية تصبح أكبر شركة للتجارة الإلكترونية في العالم
جريدة ميدان التحرير - [متابعة] - 11 أكتوبر 2017 الساعة 3:50 مساءً
تجاوزت شركة "على بابا" الصينية العملاقة للتجارة الالكترونية نظيرتها الأمريكية "أمازون" لتصبح أكبر شركة للتجارة الإلكترونية فى العالم بعد أن بلغت القيمة السوقية للشركة التى يوجد مقرها فى مدينة هانجتشو بشرق الصين عتبة 470 مليار دولار أمريكى.

وبحسب ما أفادت به وكالة الأنباء الصينية الرسمية اليوم -الأربعاء- ارتفعت أسهم شركة "على بابا" بنسبة تتجاوز 1.2% خلال منتصف جلسة بورصة نيويورك أمس لتصل إلى 184.32 دولار وتبلغ قيمتها السوقية 472.1 مليار دولار.. وفى الوقت نفسه، انخفضت أسهم شركة تجارة التجزئة الالكترونية الأمريكية "أمازون" بواقع 0.87 % لتبلغ 982.35 دولار للسهم، لتصل بذلك القيمة السوقية للشركة إلى 471.9 مليار دولار.

وقال محللون إن "على بابا" استعادت لقب أكبر شركة للتجارة الالكترونية بعد أكثر من عامين بفضل أدائها الرائع فى العام الجارى، وباعتبارها واحدة من أفضل الشركات أداء فى بورصة نيويورك، تجاوزت أرباح "على بابا" أكثر من 100% منذ يناير الماضى، فيما ارتفعت أرباح "أمازون" بنسبة حوالى 30%..وارتفع سعر أسهم الشركة الصينية بنسبة 12% فى الشهرين الماضيين بعدما أعلنت فى أغسطس عن تسجيل أرباح فصلية أفضل من المتوقع.

وقفزت أرباح "على بابا" الصافية بواقع 96%، لتصل إلى أكثر من 2.1 مليار دولار على أساس سنوى فى الربع المالى الأول المنتهى فى يونيو، متجاوزة توقعات السوق.

وعلاوة على ذلك، ارتفع عدد المشترين النشطين على منصة البيع بالتجزئة التابعة لعلى بابا إلى 466 مليونا، وهو ما يمثل حوالى ثلث عدد الصينيين.