للحرية ... طريق
شوقى علام: مصر منبع الحضارة والتاريخ وكعبة العلم            رئيس الوزراء يشهد توقيع اتفاقية تعاون بين الكهرباء والشركة الدولية للخدمات البترولية            بعد قليل.. بدء جولة غادة والي في الإسكندرية لافتتاح مجمع الدفاع الاجتماعي وبنك ناصر            الإحصاء: ارتفاع عدد سكان مصر منذ سنة 1986 وحتى الآن بنسبة 100%            سحر نصر تبحث مع المديرة الإدارية للبنك الدولى التوقيع على الشريحة الثالثة            وصول الإمام الأكبر لافتتاح المؤتمر العالمي لدار الإفتاء المصرية            "التعليم" تحدد مصروفات المدارس الحكومية.. 85 جنيها للابتدائى و115للثانوى            

Instagram
SMS
هل يجوز لزوجتي الإنفاق على المنزل من زكاة مالها؟
جريدة ميدان التحرير - [متابعة] - 20 سبتمبر 2017 الساعة 5:44 مساءً
قال الشيخ أحمد ممدوح أمين الفتوى بدار الإفتاء إنه لا يجوز للزوجة الإنفاق على المنزل من زكاة مالها نظرا لظروف تعثر الزوج ماديا.

وأضاف خلال رده على سؤال يقول صاحبه: هل يجوز لزوجتي الإنفاق على المنزل من زكاة مالها؟ علما بأن الزوج متعثر وتراكمت عليه الديون " ، قائلا: لا يجوز ولكن يجوز أن تعطي الزوجة لزوجها زكاة المال في يده ليقوم هو بالإنفاق على المنزل وهنا فرق بين الصورتين وهي ان من شروط إخراج الزكاة ان تعطى للفقير او الغارم او المسكين والمحتاج بصفة عامة في إعطائها للزوج الفقير أو الغارم في يده يتحقق معها شرط صحة الزكاة.