الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
الحكومة: من الصعب إنفاق مليارات على بنى تحتية لاستقبال أمطار لا تتكرر            السيسي يوافق على اتفاق قرض مع البنك الدولى بمليار و150 مليون دولار            الحكومة: استمرار سوء الأحوال الجوية.. وعلى المواطنين الحذر            سفير السعودية الجديد لدى مصر يصل القاهرة            السيسي الأطماع في سيناء لم تنته.. والمصريون لا ينسون ثأرهم            السيسي: الحق المسنود بالقوة ينتصر وقادرون على حماية مصر حربا وسلاما            الرئيس السيسي يوجه خطابا للشعب المصرى بعد قليل بمناسبة "تحرير سيناء"            السيسي يُصدَّق على قانون تعديل رواتب "السلك الدبلوماسي"            حبس هشام جنينة 5 سنوات بتهمة الإساءة للدولة فى تصريحات لـ"هاف بوست"            السعودية تخصص قطعة أرض هدية لمحمد صلاح بعد فوزه بأفضل لاعب فى إنجلترا            احتفالًا بأعياد تحرير سيناء.. فتح المتاحف العسكرية مجانًا للجماهير            اليوم.. آخر موعد لسداد رسوم حج قرعة الداخلية            السيسي يهنئ محمد صلاح:"ابن مصر وفخور به"            

Instagram
SMS
رسميًا | تنصيب أول امرأة مسلمة لرئاسة سنغافورة
جريدة ميدان التحرير - [متابعة] - 14 سبتمبر 2017 الساعة 6:52 مساءً
أجرت سنغافورة، اليوم الخميس، مراسم تنصيب حليمة يعقوب – التى تُعد أول امرأة مسلمة ترأس البلاد، بعد أن كانت المرشحة الوحيدة المؤهلة للانتخابات الرئاسية.

وأدت الرئيسة السنغافورية حليمة يعقوب، اليمين الدستورية، فى قصر الرئاسة بسنغافورة، فى حضور رئيس الوزراء السنغافورى لى هسين.

وكانت حليمة يعقوب البالغة من العمر 63 عاما، قد تأهّلت تلقائياً كمرشحة من القطاع العام، بعد أن شغلت منصب رئيس البرلمان خلال الفترة بين عامى 2013 و2017.

وتنتمى رئيسة سنغافورة الجديدة، لأقلية الملايو التى قررت سنغافورة أن تكون الرئاسة هذه المرة من نصيبها بهدف تعزيز الشعور بالتعدد الثقافى والعرقي، علماً أن منصب الرئاسة هو منصب شرفى إلى حد بعيد.