الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
"التعليم":"واي فاي" في مدارس مصر العام الجاري            «الأرصاد» توجه تحذيرا للمواطنين وتكشف موعد سقوط الأمطار            السيسي: "المواطن مكسبش فلوس من محطات التحلية.. لكن كسب صحته والزراعة"            خطيب الأقصى يهنئ شيخ الأزهر بنجاح مؤتمر القدس            صحيفة سودانية: قمة مُرتقبة بين السيسي وديسالين والبشير            وزيرة الهجرة تشارك فى حفل تنصيب أول مصري يتولى نائب لورد لمقاطعة بريطانية            مصر سددت 200 مليون دولار من مستحقات شركات النفط الأجنبية فى يناير            السيسي لنائب ترامب: موقف مصر ثابت.. القدس الشرقية​ عاصمة لفلسطين            نائب الرئيس الأمريكى لـ السيسى: مصر شريك استراتيجى مهم لواشنطن            «الوطنية للانتخابات» تعلن مراحل الترشح في انتخابات الرئاسة            

Instagram
SMS
رسميًا | تنصيب أول امرأة مسلمة لرئاسة سنغافورة
جريدة ميدان التحرير - [متابعة] - 14 سبتمبر 2017 الساعة 6:52 مساءً
أجرت سنغافورة، اليوم الخميس، مراسم تنصيب حليمة يعقوب – التى تُعد أول امرأة مسلمة ترأس البلاد، بعد أن كانت المرشحة الوحيدة المؤهلة للانتخابات الرئاسية.

وأدت الرئيسة السنغافورية حليمة يعقوب، اليمين الدستورية، فى قصر الرئاسة بسنغافورة، فى حضور رئيس الوزراء السنغافورى لى هسين.

وكانت حليمة يعقوب البالغة من العمر 63 عاما، قد تأهّلت تلقائياً كمرشحة من القطاع العام، بعد أن شغلت منصب رئيس البرلمان خلال الفترة بين عامى 2013 و2017.

وتنتمى رئيسة سنغافورة الجديدة، لأقلية الملايو التى قررت سنغافورة أن تكون الرئاسة هذه المرة من نصيبها بهدف تعزيز الشعور بالتعدد الثقافى والعرقي، علماً أن منصب الرئاسة هو منصب شرفى إلى حد بعيد.