للحرية ... طريق
وزير الطيران يتسلم جائزة أفضل إنجاز فى أمن وسلامة الطيران المدنى من الإيكاو            قرار جمهورى بالموافقة على قرض الصندوق السعودى لتطوير مستشفى قصر العينى            اليوم.. انتهاء قبول طلبات العمل بالإمارات براتب 19 ألف جنيه            مدير مكتب الرئيس السيسى يتوجه إلى السعودية ويسلم رسالة للملك سلمان            مصر تدين مقتل جنود ليبيين ومدنيين ذبحًا على يد "داعش"            مجلس الوزراء: إجازة عيد الأضحي من 31 أغسطس وحتى 4 سبتمبر            نيويورك تايمز: "كوريا الشمالية" أحد أسباب تجميد المساعدات الأمريكية لمصر            

Instagram
SMS
حكم ارتداء الحاج حقيبة حمل الأمتعة وبها مخيط
جريدة ميدان التحرير - وكالات* - 12 أغسطس 2017 الساعة 10:33 مساءً
قال الدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية السابق إن حقيبة حمل المتاع الخاصة بالحج ليست في إطار المخيط المنهي عنه، ويكون استعمالها جائزًا في الحرم وغيره.

وأضاف جمعة خلال رده على سؤال يقول صاحبه:" هناك حقيبة اسمها «المتاع» يتم لفها على وسط المحرم ويضع فيها النعال وما يستخدمه أثناء إحرامه. هل يجوز استخدامه داخل الحرم" ؟ .. الشرع وضع ضوابط للإحرام الذي عليه الحاج أثناء حجه أو عمرته، وضمن هذه الضوابط ألا يكون مخيطًا، والمخيط هو الذي يعد للبس في الأمور العادية من تفصيل على البدن مستعملًا فيه ترابط الخيط أو ما يقوم مقامه، وهذا «المتاع «غير معد لمثل ذلك.