للحرية ... طريق
"الإعلاميين" : إجراءات تصعيدية ضد "موسى" حال ظهورة الليلة            أمطار خفيفة على الثغر .. واستمرار حركة الملاحة ببوغازى الإسكندرية والدخيلة            الرئيس السيسى يغادر إلى باريس للقاء نظيره الفرنسى            رئيس وزراء العراق يغادر بعد لقاء الرئيس "السيسي"            وزير النقل : إنشاء قطار كهربائي في العاصمة الإدارية الجديدة            

Instagram
SMS
عضو «اقتصادية البرلمان»: الحد الأدنى المناسب للأجور 3000 جنيه
جريدة ميدان التحرير - وكالات* - 12 أغسطس 2017 الساعة 9:16 مساءً
أشاد النائب ممدوح علي عمارة عضو لجنة الشئون الإقتصادية، بالحوار المجتمعي الذي أعلن عنه رئيس مجلس الوزراء؛ معتبرا إشراك الشعب والمجتمع المدني في اتخاذ الحكومة لقرارات، خطوة جيدة.

وقال عمارة أن رغم مراعاة الشعب المصرى لما تمر به البلاد من ظروف؛ إلا أن يجب دراسة مشروع الحد الأدنى للأجور ويجب أن يزيد الحد الأدنى عن 3000 جنيه على الأقل.

وأشار النائب إلى أن منافذ البيع التابعة للقوات المسلحة ملتزمة بالأسعار والجودة، ويجب على مباحث التموين ووزراة التموين مراقبة الأسعار عن طريق معرفة أسعار الجملة للسلع الإستراتيجية وتحديدها من المنابع؛ لمحاربة جشع التجار، متمنيا وجود قرار ينص على تحديد الأسعار وتحديد هامش الربح للتجار بالنسبة للمنتجات المحلية والمستوردة؛ لضمان عدم تلاعب التجار بالأسعار ومحاسبة من يخالف ذلك.

يذكر أن المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، أعلن أن الحكومة ستطلق الأسبوع المقبل حوارا مجتمعيا لمناقشة القضايا التي تشغل الرأي العام، وعلي رأسها الإصلاح الاقتصادي ومنظومة الدعم وتحسين الأحوال المعيشية، محدودي الداخل وتشجيع النمو الاقتصادي والصادرات وتحقيق الاستقرار المجتمعي ومواجهة الإرهاب.