الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
وزير الدفاع الروسي يعلن بدء انسحاب قواته من سوريا            لحظة تسلم محمد صلاح جائزة الـ BBC كأفضل لاعب فى أفريقيا            البرلمان الأردني يقرر مراجعة معاهدة السلام مع إسرائيل            رويترز: بوتين يزور قاعدة حميميم الروسية فى سوريا قبل وصوله القاهرة            السيسي وبوتين يوقعان عقود محطة الضبعة بعد قليل            رئيس البنك الدولي تُشيد بالسيسي: شجاع في قرارات الإصلاح الاقتصادي            رويترز: مصر وروسيا ستوقعان اتفاق إنشاء منطقة صناعية خلال زيارة بوتين            

Instagram
SMS
دولة تحت الدولة | مخبأ سري للكوريين خوفًا من نووية أمريكا
جريدة ميدان التحرير - [متابعة] - 12 أغسطس 2017 الساعة 7:45 مساءً
تمكنت كوريا الشمالية من توفير درع خاص لسكانها، لحمايتهم من الضربات النووية حال اندلاع حرب نووية بين كوريا الشمالية وأمريكا.

وحسب "ديلى ميل"، يتوجه سكان العاصمة بيونج يانج للاحتماء فى أعمق مترو أنفاق فى العالم والذى يقع على عمق 360 متراً تحت الأرض، وتعمل السلطات على مضاعفته لكى يصبح مخبأً من الهجوم النووى.

وأظهرت صور نشرتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، لنظام "مترو الأنفاق"، داخل بيونج يانج، وأظهرت الركاب وهم يستخدمون نظام قطارات الأنفاق الأكثر عمقاً على مستوى العالم، والذي يتضمن خطّين بطول 18 ميلاً لكليهما معاً.

وأشارت الصحيفة، إلى أن أعمال التشييد بدأت عام 1968، وافتتح في عام 1973، على يد كيم إيل سونج، جد زعيم كوريا الشمالية الحالي، كيم جونج أون، مؤكدة أن وجود المترو على هذا العمق تحت سطح الأرض، سيكون أمناً للمواطنين لاستخدامه كمأوى إذا احتدمت التوتّرات بين كوريا الشمالية وأمريكا لتصير حرباً واسعة النطاق.


وذكرت "الديلي ميل"، أن المصور الفرنسي، إريك لافورج، التقط هذه الصور خلال رحلة إلى الدولة المنغلقة على ذاتها، وقال إن هناك 17 محطة فقط بالخطين، مشيراً إلى أن الأجرة تعادل نصف سنت أمريكي.

وأشار الصحفى، إلى أن الهبوط إلى عمق 120 متراً يستغرق ثوانٍ قليلة فحسب، و"لكنّك تشعر وكأنك في فيلم، إذ أن موسيقى الثورة، والأغاني الوطنية تتردد في جميع الأنحاء بمكبرات الصوت".

وتأتي هذه الصور التي نشرتها الصحيفة البريطانية، في وقت تتصاعد فيه الحرب الكلامية بين كوريا الشمالية وأمريكا، ويبدِي كل منعهما استعداده للتصعيد عسكرياً، إذ قالت بيونغ يانغ، إنها ستضع اللمسات الأخيرة على خطة لإطلاق أربعة صواريخ متوسطة المدى باتجاه جزيرة غوام الأمريكية في غرب المحيط الهادئ، مضيفة أن تحضيراتها ستنتهي في منتصف أغسطس الجاري، وتشمل أربعة صواريخ من طراز "هواسونج-12" ينتهي مداها على بعد 30 إلى 40 كلم من جوام الأمريكية.