للحرية ... طريق
وزير الطيران يتسلم جائزة أفضل إنجاز فى أمن وسلامة الطيران المدنى من الإيكاو            قرار جمهورى بالموافقة على قرض الصندوق السعودى لتطوير مستشفى قصر العينى            اليوم.. انتهاء قبول طلبات العمل بالإمارات براتب 19 ألف جنيه            مدير مكتب الرئيس السيسى يتوجه إلى السعودية ويسلم رسالة للملك سلمان            مصر تدين مقتل جنود ليبيين ومدنيين ذبحًا على يد "داعش"            مجلس الوزراء: إجازة عيد الأضحي من 31 أغسطس وحتى 4 سبتمبر            نيويورك تايمز: "كوريا الشمالية" أحد أسباب تجميد المساعدات الأمريكية لمصر            

Instagram
SMS
كشف لغز وفاة 5 حالات بشكل غريب فى أمريكا
جريدة ميدان التحرير - [متابعة] - 12 أغسطس 2017 الساعة 6:39 مساءً
سلطت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية الضوء على حادثة غريبة للغاية، حيث لقى 5 أشخاص حتفهم بعد إدخال أجهزة مكافحة السمنة جراحيا فى بطونهم، حسبما كشفت الهيئات التنظيمية الأمريكية.

وقد ذهب المرضى جميعاً لغرفة العمليات فى وقت سابق من هذا العام للحصول على البالونات المليئة بالسائل التى وافقت عليها ادارة الاغذية والعقاقير “FDA” فى محاولة لانقاص الوزن.

ووجدت الـ “FDA” أن ثلاثة من المرضى الخمسة لقوا مصرعهم فى غضون ثلاثة ايام من العملية التى يفترض ان تكون منخفضة المخاطر، وتوفي الاثنان الاخران خلال شهر.

وقالت ادارة الاغذية والعقاقير، إنه من غير الواضح ما اذا كانت الوفيات ناجمة عن الاجهزة التى تمت الموافقة عليها فى عام 2015 او العملية الجراحية.

وأصدرت الوكالة تحذيرا للأطباء الذين يعالجون المرضى الذين يعانون من الأجهزة المستخدمة فى خفض الوزن، حيث كان أربعة من المرضى استخدموا نظام البالون "إنتراجاستريك بالون"، الذي أدلى به الجراح "أبولو إندو"، وكان الخامس يستخدم البالون "ريشاب المتكامل" وهو نظام بالون مزدوج.

وأضافت ادارة الاغذية والعقاقير، أن هذه الحوادث رسالة تذكير مهمة للمجتمع بداية من الطبيب إلى المريض، حيث إن السمنة مرض خطير ويتأثر به العديد من المرضى، ويعرضون حياتهم للخطر.