الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
النيابة تتحفظ على أموال عبدالمنعم أبوالفتوح ونائبه للتأكد من مصادر التمويل            مصدر أمني: التحفظ على مقر "مصر القوية".. والحزب: لا نعرف الأسباب            شكري يؤكد التزام الحكومة الكامل بتنظيم انتخابات حرة ونزيهة            إقامة عروض "أوبرا عايدة" بالأهرامات 9 مارس.. و4 آلاف سائح حجز لمشاهدتها            استمرار فرض حالة الطوارئ لمدة 6 أشهر فى إثيوبيا            البنك المركزى راع رسمى لمؤتمر "مصر تستطيع .. بأبناء النيل"            تفاصيل شهادات بنكي مصر والأهلي الجديدة بعد إلغاء الـ20%            الأرصاد تحذر المواطنين من موجة سيئة تضرب البلاد غدًا            شركة "سيروس آيرو" الروسية تعلن انطلاق أول رحلة تجارية إلى مصر            إثيوبيا تعلن حالة الطوارئ فى البلاد            

Instagram
SMS
هل يجوز للزوجين إجهاض الجنين بسبب الظروف الصعبة؟
جريدة ميدان التحرير - [متابعة] - 12 أغسطس 2017 الساعة 2:02 مساءً
قال الدكتور مجدى عاشور، مستشار مفتى الجمهورية، إن الإجهاض قبل 120 يوما من بدء تكوين الجنين فى بطن أمه يجوز باستشارة الطبيب وفى حالة خطورته على أمه، لقول بعض الفقهاء بجواز الإجهاض مالم تدب الروح.

وأضاف عاشور، فى لقائه على فضائية "الناس"، أن بعد 120 يوما تدب الروح فى الجنين، فلا يجوز التهاون فى هذا الأمر ولابد من رأى الطبيب، فإذا تعارضت حياة الجنين مع حياة الأم نضحي بالجنين لأنه غير مستقر وحياة الأم مستقرة.

وأشار إلى أن الزوجين قد يحدث بينهما حمل وهناك أولاد صغار ولا يستطيعون تحمل مشقة الزيادة وظروفهما صعبة فللزوجين الموافقة على الإجهاض لأنه حدث رغما عنهم رغم استعمال أدوات المنع وذلك يكون فقط فى بداية الحمل.