الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
النيابة تتحفظ على أموال عبدالمنعم أبوالفتوح ونائبه للتأكد من مصادر التمويل            مصدر أمني: التحفظ على مقر "مصر القوية".. والحزب: لا نعرف الأسباب            شكري يؤكد التزام الحكومة الكامل بتنظيم انتخابات حرة ونزيهة            إقامة عروض "أوبرا عايدة" بالأهرامات 9 مارس.. و4 آلاف سائح حجز لمشاهدتها            استمرار فرض حالة الطوارئ لمدة 6 أشهر فى إثيوبيا            البنك المركزى راع رسمى لمؤتمر "مصر تستطيع .. بأبناء النيل"            تفاصيل شهادات بنكي مصر والأهلي الجديدة بعد إلغاء الـ20%            الأرصاد تحذر المواطنين من موجة سيئة تضرب البلاد غدًا            شركة "سيروس آيرو" الروسية تعلن انطلاق أول رحلة تجارية إلى مصر            إثيوبيا تعلن حالة الطوارئ فى البلاد            

Instagram
SMS
قرية تتحول بها الإناث إلى ذكور بدون تدخل طبي
جريدة ميدان التحرير - وكالات* - 12 أغسطس 2017 الساعة 12:49 مساءً
تشهد قرية لاس ساليناس في جمهورية الدومينيكان ، حالة وراثية غريبة ونادرة الحدوث ، حيث تتحول بها الإناث إلى ذكور فور بلوغهم العام الـ 12 من عمرهن ” سن البلوغ ” دون تدخل طبي .
وكشف الأطباء ، أن هذه الحالة الغامضة تُعرف باسم “ غيفيدوسيس ”، وهي اضطراب نادر، ظهر في سلسلة وثائقية على شبكة الـ “ بي بي سي ” المعروفة باسم “ العد التنازلي للحياة ” ، مؤكدين أنها تحدث نتيجة نقص الإنزيم المسؤول عن وقف إنتاج هرمون الجنس الذكري “ديهيدرو التستوستيرون”، في الرحم، ما يؤدي إلى ظهور الأولاد كإناث عند ولادتهم.
ولكن عندما يبدأ هرمون “ تستوستيرون ” في الارتفاع عند سن البلوغ، تتغير أصواتهم وتنمو أعضاؤهم الذكورية وهو التطور الذي يفترض أن يحدث في الرحم، ولكنه يحدث لهؤلاء الأطفال بعد 12 عامًا.
وقال “ جوني ” أحد المصابين بهذه الحالة، حيث تحول إلى صبي بعد أن كان يُعرف سابقًا باسم “ فيليسيتا ” ، مضيفاً أنّه وُلد وترعرع كفتاة، وإنه يتذكر حضور المدرسة بالفستان.
وأضاف: “ أتذكر أنني اعتدت ارتداء ثوب أحمر صغير، وقد ولدت في المنزل بدلًا من المستشفى، ولم يعرفوا ما نوع جنسي. وعندما ذهبت إلى المدرسة اعتدت ارتداء تنورتي، ولكن عندما أحضروا لي ألعاب الفتيات لم تعجبني وكل ما أردت القيام به هو اللعب مع الأولاد ”.