للحرية ... طريق
وزير الطيران يتسلم جائزة أفضل إنجاز فى أمن وسلامة الطيران المدنى من الإيكاو            قرار جمهورى بالموافقة على قرض الصندوق السعودى لتطوير مستشفى قصر العينى            اليوم.. انتهاء قبول طلبات العمل بالإمارات براتب 19 ألف جنيه            مدير مكتب الرئيس السيسى يتوجه إلى السعودية ويسلم رسالة للملك سلمان            مصر تدين مقتل جنود ليبيين ومدنيين ذبحًا على يد "داعش"            مجلس الوزراء: إجازة عيد الأضحي من 31 أغسطس وحتى 4 سبتمبر            نيويورك تايمز: "كوريا الشمالية" أحد أسباب تجميد المساعدات الأمريكية لمصر            

Instagram
SMS
«نقل البرلمان»: حذرنا «مرارا وتكرارا» من حوادث القطارات دون أن نلقى استجابة
جريدة ميدان التحرير - وكالات* - 12 أغسطس 2017 الساعة 11:47 صباحاً
قال اللواء سعيد طعيمة، رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إن اللجنة كانت سباقة في كشف أخطاء السكة الحديد، وكشفت الإهمال الذى تعانيه السكة الحديد، ويبدأ من شباك التذاكر وصولًا إلى عامل التحويلة، وسائق القطار، والكمسري، وغرفة العمليات.

وأضاف "طعيمة"، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح أون"، المذاع عبر فضائية "أون لايف" اليوم، السبت، أن ملف السكك الحديدية به إهمال شديد، وما حدث أمس في حادث تصادم قطاري الإسكندرية متعمد، متابعًا "حذرنا مرارا من إمكانية وقوع كوارث بسبب تردي المنظومة".

وتساءل: "هل يعقل أنه ليس هناك رئيس هيئة يخطر في حالة عطل قطار لوقف القطارات الأخري بدلا من حدوث حادث تصادم قطارين بمحافظة الإسكندرية".

وأشار رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إلى أن تصادم قطاري الإسكندرية سببه تقصير غرفة التحكم، لافتًا إلى أنه تقدم بطلب للدكتور على عبدالعال، رئيس مجلس النواب؛ لعقد جلسة طارئة لمتابعة آثار الحادث وكيفية تفاديه مستقبلًا".