الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
النيابة تتحفظ على أموال عبدالمنعم أبوالفتوح ونائبه للتأكد من مصادر التمويل            مصدر أمني: التحفظ على مقر "مصر القوية".. والحزب: لا نعرف الأسباب            شكري يؤكد التزام الحكومة الكامل بتنظيم انتخابات حرة ونزيهة            إقامة عروض "أوبرا عايدة" بالأهرامات 9 مارس.. و4 آلاف سائح حجز لمشاهدتها            استمرار فرض حالة الطوارئ لمدة 6 أشهر فى إثيوبيا            البنك المركزى راع رسمى لمؤتمر "مصر تستطيع .. بأبناء النيل"            تفاصيل شهادات بنكي مصر والأهلي الجديدة بعد إلغاء الـ20%            الأرصاد تحذر المواطنين من موجة سيئة تضرب البلاد غدًا            شركة "سيروس آيرو" الروسية تعلن انطلاق أول رحلة تجارية إلى مصر            إثيوبيا تعلن حالة الطوارئ فى البلاد            

Instagram
SMS
"جوجل" تواجه القضاء بسبب النساء
جريدة ميدان التحرير - وكالات* - 11 أغسطس 2017 الساعة 11:21 مساءً
رفعت أكثر من 60 امرأة دعوى قضائية ضد العملاقة جوجل، بسبب تحيزها الجنسي، وانعدام المساواة بين الجنسين في قطاع التكنولوجيا، من حيث الأجور والتوظيف والمعاملة.

وقال المحامي الحقوقي، جيمس فينبرج، الذي يعمل في الإجراءات القانونية الممكنة نيابة عن الموظفات، إنهن يحصلن على أجر أقل من الرجال، على الرغم من المؤهلات المتساوية والمواقف المماثلة، مشيرًا إلى وجود "ثقافة عدائية" منذ فترة، لكنها تأجّجت بعد رسالة المهندس الذي أقالته غوغل بسبب مذكرة داخلية كتبها مؤلفة من 10 صفحات أكد فيها أن انعدام المساواة بين الجنسين في قطاع التكنولوجيا يرجع لأسباب بيولوجية وفقال " lebanon24" .

وكانت شركة جوجل أعلنت الغاء اجتماعا على مستوى الشركة كان مقررا عقده لمناقشة تداعيات قرار جوجل لفصل المهندس جيمس دامور بعد نشره مذكرة على شبكة غوغل الداخلية قال فيها إن تضاؤل عدد النساء بين المهندسين راجع إلى أن النساء أقل لياقة من الرجال لهندسة البرمجيات من الناحية الوراثية، مشيرة إلى مخاوف من تعرض الموظفين لهجوم شخصي من معلقين ينتمون لأقصى اليمين.