الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
الأمير تركي الفيصل: "لا يا سيد ترامب.. القدس ليست عاصمة إسرائيل"            جابر عصفور: على الدولة إصدار قرار بتحديد النسل لمن لديه 3 أبناء            تشكيل لجان مرور مفاجئ لمتابعة سير قطارات السكك الحديدية            وزير النقل الروسى: روسيا ومصر توقعان غدا اتفاق استئناف الرحلات الروسية            مصر تطالب "الجنائية الدولية" بحصانة لرؤساء الدول            مني الجرف تستقيل من رئاسة جهاز حماية المنافسة            

Instagram
SMS
أحمد سميح: لن أتنازل عن تخفيض سن زواج الفتيات لـ16 عامًا
جريدة ميدان التحرير - وكالات* - 10 أغسطس 2017 الساعة 1:04 مساءً
أكد النائب أحمد سميح، عضو مجلس النواب، أن مقترحه لخفض سن الزواج للفتيات إلى 16 سنة ليس بجديد، مشيرا إلى أنه سيتقدم بمقترح تعديل القانون ولن يتنازل عن تقديمه وللبرلمان حرية الموافقة عليه أو رفضه.

وقال "سميح"، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "صباحك مصري"، المذاع عبر فضائية "أم بي سي مصر 2"، اليوم، الخميس، إن هناك تجاوزات ومخالفات للقانون الحالى في سن زواج الفتيات وهناك حالات تتزوج دون تويثق قبل سن الـ16 عامًا .

وأضاف عضو مجلس النواب، أن بعض الفتيات بالقرى والنجوع يتزوجون قبل سن الـ18 دون أوراق رسمية خوفا من المساءلة القانونية، 80% من الزيجات بالمحافظات لا يتم توثيقها بسبب عدم بلوغ الفتيات سن الزواج.

ولفت إلى أنه تعرض لسيل من الهجوم بمجرد الإعلان عن التقدم بمقترح بمشروع القانون، مؤكدًا أن الفلسفة العامة تعتمد على توفير قاعدة بيانات سليمة عن الأسرة المصرية، وذلك من خلال تفعيل التوثيق فقط، فى حين أن الجميع يعلم أن هناك تجاوزات للقانون الحالى، وهذا الأمر يتسبب فى الكثير من المتابع للأسرة المصرية، وبالتالى فخفض السن فى المصلحة العامة ولن يحدث زيادة سكانية كما يشير البعض.